دراما رمضان 2024.. عودة إلى روائع الزمن الجميل

دراما رمضان 2024.. عودة إلى روائع الزمن الجميلصورة أرشيفية

ثقافة وفنون8-11-2023 | 19:26

يستلهم صناع دراما رمضان 2024 روائع الزمن الجميل في أعمالهم المتنافسة خلال الموسم الأهم طيلة العام، حيث اختار أكثر من مسلسل السير على خطى أعمال فنية سابقةـ وحققت نجاحا أسطوريا جعلها تظل راسخة في أذهان الجمهور على مدى سنوات طويلة.

التجربة الأولى في هذا الصدد يخوضها الفنان خالد النبوي ببطولة مسلسل "إمبراطورية"، والذي يعيد من خلاله إحياء فيلم يحمل الاسم نفسه (1972)، وقامت ببطولته الفنانة الراحلة فاتن حمامة بمشاركة الفنان الراحل أحمد مظهر.

وينتظر أن تجرى تعديلات جوهرية على السيناريو ليكون البطل هو الرجل خلافا لأحداث الفيلم، حيث تمحورت الحداث حول الأرمة التي تعيل أسرتها وتقع في غرام رجل آخر، تظل في حيرة بين اسرتها وقلبها.

ويشارك في بطولة المسلسل نور، وأنوشكا، ووفاء عامر، وسلمى أبو ضيف، ونور النبوي، سيناريو محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

وعلى نفس النهج، يسعى الفنان مصطفى شعبان إلى استلهام النجاح الأسطوري لفيلم "شادر السمك" للفنان الراحل أحمد زكي، وذلك بمسلسل ينافس به في دراما رمضان ويحمل عنوان "المعلم".

وتدور الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي حول صعيدي يعمل بشارد سمك، ويتعرض لظلم وبطش شديد من قبل أحد كبار السوق، ويقرر الانتقام منه، وتتصاعد الأحداث في رحلة صعود ليصل إلى احتكار السوق.

والمسلسل تأليف محمد الشواف، وجاري التعاقد مع باقي أبطال العمل خلال الفترة القادمة.

ويسعى مصطفى شعبان - من خلال المسلسل - إلى تغيير جلده الفني بعد أن قدم مسلسل "بابا المجال"، في رمضان الماضي، وشاركه البطولة سوسن بدر، جومانا مراد، نسرين أمين.

وملحمة "الأب الروحي"، التي قدمتها الفنانة نادية الجندي في فيلم "عصر القوة" عام 1991، ستكون حاضرة كذلك في مارثون دراما رمضان بمسلسل يحمل عنوان "صيد العقارب".

والمسلسل، الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق، مكون من 15 حلقة فقط، ويتوقع أن يبدأ التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو سيناريو باهر الدويدار، إخراج أحمد حسن، ويجرى حاليا ترشيح بقية الأبطال.

أما الفنان ياسر جلال فيخوض السباق الدرامي مراهنا على نجاح أسطورة الملك شهريار، التي سبق تقديمها في أكثر من عمل فني، ويواصل حاليا تصوير المسلسل الذي يحمل عنوان "ألف ليلة وليلة"، ويلعب فيه دور شهريار.

غالبية حلقات المسلسل يتم تصويرها في مدينة الإنتاج الإعلامي، فضلا عن مشاهد خارج مصر.

ومن المقرر أن يبتعد خالد جلال عن الصورة النمطية للملك شهريار ليقدمها في إطار فني جديد، ويشاركه البطولة شيري عادل، نور، أحمد فتحي، سامي مغاوري، تأليف أنور عبدالمغيث إخراج إسلام خيري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2