محافظ جنوب سيناء يوجه بنشر حملات توعية بالمدن لتعريف المواطنين بالوضع الراهن

محافظ جنوب سيناء يوجه بنشر حملات توعية بالمدن لتعريف المواطنين بالوضع الراهنصورة أرشيفية

محافظات8-11-2023 | 21:44

أثنى محافظ جنوب سيناء خالد فوده، على حسن تقدير القيادة السياسية للموقف الدولي الراهن، وقال إننا دولة وشعب في اختبار صعب نظرا للمخططات الدولية المتعددة للنيل من حريه الوطن، مؤكدا ضرورة وقوف كافة المصريين إلى جانب أشقائهم من أهالي غزة صفا واحدا ويدا واحدة خلف قيادتنا السياسية الحكيمة من أجل عبور هذه الازمة الكبرى.. ولابد أن يأتي ذلك متوازيا مع استمرار كافة المشروعات الجارية من أجل استمرار عجلة الإنتاج وعدم توقفها.

وذكرت المحافظة -في بيان اليوم الأربعاء- أن المحافظ وجه -خلال جلسة المتابعة الدورية التي عقدها اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء- قيام كافة المسؤولين بالمدن بتنظيم حملات توعية للمواطنين لتعريفهم بالوضع الراهن ودورهم كمواطنين، مشيرا إلى أهمية دور المرأة والشباب والأهالي وعواقل البدو والدفاع الشعبي في تلك الحملات.

وأكد المحافظ -خلال الجلسة- توافر نحو 8000 بون مواد غذائية قيمة البون 250 جنيها سيتم توزيعها على المستحقين خلال الفترة القليلة المقبلة، في إطار الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية من أجل تخفيف العبء الاقتصادي عنهم.

وأوضح البيان أنه تمت مناقشة عدة موضوعات منها: رفع كفاءة طريق دهب/ شرم الشيخ، وطريق دهب/ نويبع، وإصلاح المناطق المتضررة جراء السيول الأخيرة وكذا دراسة عرض إنشاء عدد من الميادين الجديدة بشرم الشيخ، وعرض موقف انشاء

مسجد وكنيسة بمنطقة نبق، وتفعيل خدمة التاكسي الذكي وتشغيلها، وإنشاء ملعب خماسي بقرية رأس النقب وتجهيزه للافتتاح خلال أسبوعين، ومتابعة موقف إصلاح تلفيات حادث طابا الأخير، وتم عرض موقف المدارس بالوديان والتجمعات.

حضر الاجتماع الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ والمهندس أحمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة، ومحمد شعير السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديري الإدارات والمديريات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2