"تعليم الإسكندرية" تطلق ملتقى توظيف لتوفير 4000 فرصة عمل بالتعاون مع الوكالة الألماني

"تعليم الإسكندرية" تطلق ملتقى توظيف لتوفير 4000 فرصة عمل بالتعاون مع الوكالة الألمانيصورة أرشيفية

محافظات8-11-2023 | 22:47

تابع مدير مديرية التربية والتعليم الدكتور عربي أبوزيد، والدكتورة ريهام العزبي مدير مكون التوازن الاجتماعي والاقتصاد الأخضر بالوكالة الألمانية للتنمية والتعاون الدولي، ملتقى توظيف خريجات التعليم الفني بشتى نوعياته (زراعي ، صناعي ، تجاري ،فندقي ومزدوج) بمدرسة امبروزو المهنية بإدارة وسط التعليمية، وذلك بحضور أمل حسان مدير عام التعليم الفني وعلا سليمان مدير عام وسط ورحاب جابر وكيل الإدارة ومسئولي الإدارة الفرعية لتيسير الانتقال لسوق العمل ومسئولي الشركات.

وقال مدير المديرية - في بيان اليوم الأربعاء - إن تعليم الإسكندرية نظّم هذا الملتقى في إطار مبادرة (انزل اشتغل)، وبحضور عشر شركات استثمارية كبرى بتوفير 4000 فرصة عمل فى جميع المجالات مثل قطاع الملابس الجاهزة، وقطاع المعادن، وقطاع الخدمات الطبية، وقطاع الطباعة والنسيج، في قطاع التسويق وقطاع الأغذية، كما تم عمل جلسات توعية فى الملتقى بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية الدولية.

وأكّد أنه تم تنظيم أكثر من ملتقى توظيفي في العام الماضي، موضحًـا أن الفتيات تقدّمن اليوم لإجراء المقابلات الشخصية مع ممثلي الموارد البشرية بهذه الشركات حيث تتوفر بها فرص عمل في مختلف تخصصات التعليم الفني، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن أي ملتقى لل توظيف حتى يتسنى لخريجي التعليم الفني التقديم والحصول على فرص توظيف جديدة في تخصصات مختلفة.

وأشاد أبوزيد بدور وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل التابعة للمديرية في مجالات تدريب المعلمين، والتوظيف، وتوفير معلومات عن سوق العمل، والتوجيه والإرشاد المهني، والتدريب وتنمية المهارات، والصحة والسلامة المهنية.

وأضاف، أن المشروع يسهم في تطوير آلية ومعايير الجودة للمدارس الفنية، وتقديم نظام تمكين داعم لمديري المدارس الفنية من خلال تقديم برامج تدريبية وبناء قدرات لضمان تحسين الإدارة المدرسية.

يأتي هذا في إطار اهتمام القيادة السياسية بتمكين المرأة المصرية وخلق فرص عمل للفتيات بسوق العمل، وفي ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بتنظيم ملتقيات توظيف لخريجي التعليم الفني بالتعاون مع كافة المؤسسات والشركات ورجال الأعمال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2