أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر9-11-2023 | 07:54

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023 .

القاهرة.. يترأس وزير الخارجية سامح شكري، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفد مصر المُشارِك في مؤتمر باريس حول الأوضاع الإنسانية في غزة، والجهود المصرية للتعامل مع الوضع الإنساني في القطاع، وحشد الجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية.

القاهرة.. تستضيف مصر النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية IATF2023، والذي يستمر حتى 15 نوفمبر الجاري.

القاهرة.. تقوم مؤسسة "كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة، بتوزيع جوائز المؤسسة السنوية لمسابقة التميز العلمي بمجالي الدراسات الأفريقية والقانون الدولي، وكذلك أوائل الطلبة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

نيويورك.. يجري مجلس الأمن الدولي تصويتا مشتركا مع الجمعية العامة للأمم المتحدة لانتخاب رئيس جديد لمحكمة العدل الدولية في لاهاي التابعة للأمم المتحدة خلفا لرئيسها القاضي عبدالقوي أحمد يوسف، وذلك لسد خلو هذا المنصب الدولي الرفيع بعد ترك رئيس المحكمة لمنصبه في السادس من فبراير القادم.

موسكو.. يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة رسمية إلى كازاخستان لمناقشة القضايا الرئيسية للعلاقات بين البلدين وتطوير الشراكة الاستراتيجية وعلاقات التحالف وآفاق التفاعل في إطار رابطات التكامل في الفضاء الأوراسي، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

أضف تعليق