صناعة الحبوب : استمرار توريد 22 ألف طن مكرونة شهريًا لوزارة التموين

صناعة الحبوب : استمرار توريد 22 ألف طن مكرونة شهريًا لوزارة التموينمحصول المكرونة

اقتصاد9-11-2023 | 16:39

أكد نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب ب اتحاد الصناعات المصرية عبدالغفار السلاموني، استمرار توريد ما يقرب من 22 ألف طن مكرونة شهريًا لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية؛ لطرحها ضمن المقررات التموينية وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وقال السلاموني في بيان للغرفة، اليوم الخميس، يأتي ذلك في إطار حرص الغرفة على توفير السلع الأساسية وطرحها للمواطنين، ضمن مبادرة مجلس الوزراء الخاصة بتخفيض أسعار السلع الأساسية، التي يتم تنفيذها من خلال الحكومة، بالتعاون مع اتحادي الصناعات والغرف التجارية.

وأوضح استمرار توريد المكرونة ل وزارة التموين لطرحها على البطاقات التموينية بأسعار مخفضة لأكثر من 40% مقارنة بنفس سعر المنتج بالأسواق المثيلة، حيث يتم طرح كيس المركونة وزن 400 جرام بسعر 675 قرشًا في حين يتراوح سعره في الأسواق الأخرى بين 11 و12 جنيها.

وأضاف أن مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار السلع الاساسية، وأسعار الدواجن الحية والمجمدة والبيض، يأتي في إطار حرص الدولة بتوجيهات القيادة السياسية على تخفيف العبء على المواطن، في ظل أزمة التضخم العالمية، التي يعاني منها غالبية دول العالم.

وتابع أن انخفاض أسعار السلع يساهم في تخفيف حدة تأثير التضخم، مشيدًا بدور القيادة السياسية وحرصها في توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، يكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة.

ولفت إلى أن وزارة التموين بقيادة الدكتور علي المصيلحي نجحت في توفير كافة السلع وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، منوهًا بأن هيئة السلع التموينية التابعة ل وزارة التموين تسلم الشركة القابضة للصناعات الغذائية "قطاع المطاحن" القمح لتقوم بإنتاجه دقيق وتسليمه لمصانع المكرونة التي تعمل في منظومة التموين.

وأشار إلى أن كميات المكرونة التي يتم توريدها لصالح وزارة التموين من كبرى الشركات ذات العلامات التجارية المعروفة وذات جودة عالية، موضحًا أن غرفة صناعة الحبوب مستمرة في توريد سلعة المكرونة وبأية كميات تحتاجها الوزارة.

وأكد السلاموني أن المخزون الاستراتيجي لسلعة المكرونة داخل البلاد يكفي احتياجات المواطنين لفترة تتجاوز 6 أشهر، بجانب وجود مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية، مثمنًا دور وزارة التموين والجهات التابعة في التنسيق المستمر والمتابعة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين وطرحها بأسعار مخفضة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2