لإغاثة غزة .. إقلاع الطائرة الـ 17 من الجسر الجوي الكويتي متجهة لمطار العريش

لإغاثة غزة .. إقلاع الطائرة الـ 17 من الجسر الجوي الكويتي متجهة لمطار العريشالطائرة الإغاثية الكويتية لقطاع غزة

عرب وعالم9-11-2023 | 16:46

أقلعت الطائرة الإغاثية الـ17 من الجسر الجوي الكويتي اليوم الخميس، متجهة إلى مطار العريش لإغاثة قطاع غزة محملة بمساعدات إغاثية عاجلة ومواد طبية مكونة من ثلاث سيارات إسعاف و32 طنا من المواد الاغاثية الضرورية و14 طنا من المساعدات الغذائية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للإغاثة الدكتور إبراهيم الصالح في تصريح عقب إقلاع الطائرة مواصلة تقديم المساعدات الإغاثة بصورة عاجلة استجابة للأوضاع الإنسانية الصعبة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة جراء اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح الصالح أن الرحلة التي نظمتها الجمعية بالتعاون مع الأمانةالعامة للأوقاف و بيت الزكاة الكويتي والهيئة العامة لشؤون القصر بالاشتراك مع 22 جمعية خيرية ضمن حملة "فزعة لفلسطين" تحتوي على 32 طنا من المواد الإغاثية الضرورية و14 طنا منها مساعدات غذائية و16 طنا مساعدات طبية إلى جانب عدد ثلاث سيارات إسعاف اثنتان منها من نوع عناية مركزة.

من جانبه قال مدير عام بيت الزكاة الكويتي الدكتور ماجد العازمي إننا في الكويت نجتهد لدفع الضرر عن قطاع غزة حتى ينتهي هذا البلاء وتنجلي الغمة عنهم، مؤكدا استمرار "بيت الزكاة" بتقديم الدعم والمؤازرة متمثلا باطلاق حملة تحت شعار " غزة تنادي.. اغيثوهم" لجمع التبرعات وتسليمها إلى "الكويتية للإغاثة" ليذهب ريعها لمتضرري القطاع.

وكشف الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف الكويتية ناصر الحمد أن إسهام "الأمانة" بالحملة الإغاثية بلغت نحو 500 ألف دينار "نحو 6ر1 مليون دولار أمريكي" خصص جزء منها للمساعدات العاجلة من أغذية ومواد طبية وسيارات إسعاف وغيرها والجزء الأخر لإنشاء مستشفى أو مراكز إيواء مؤقتة.

#لا_للتهجير

#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2