في حفل روائع بليغ حمدى.. عفاف راضي: كان صاحب فضل كبير علي

في حفل روائع بليغ حمدى.. عفاف راضي: كان صاحب فضل كبير عليفي حفل روائع بليغ حمدى.. عفاف راضي: كان صاحب فضل كبير علي

ثقافة وفنون10-11-2023 | 00:30

حكت المطربة عفاف راضي عن كواليس تعاملها مع بليغ حمدي في حفل روائع بليغ حمدي، المقام على مسرح أبو بكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وقالت إن الموسيقار الراحل كان صاحب فضل عليها في مشوارها الفني، ودائما كان حريصًا على أن يدعم ويساند كل من هم في بداية مشوارهم الفني.

واضافت خلال مشاركتها في الفيلم التسجيلي عن بليغ حمدي: كان بيعرف يختار الفكرة والتوقيت للعمل الموسيقي، كان عارف الناس عايزه إيه، بليغ معتمدش على شغله مع أم كلثوم وعبد الحليم.


وكانت قد انطلقت حفلة روائع بليغ حمدي على عدد من القنوات الفضائية بتجهيزات كبيرة وبحضور كبير لنجوم الفن، ويحييه كل من أصالة وأنغام ونانسي عجرم وصابر الرباعي وماجد المهندس وطلال سلامة، ويذاع عبر 6 قنوات وهم sbc السعودية و mbc و mbc مصر وlbc وone وبانوراما.

كما يتم إذاعة الحفل عبر ثلاث منصات مختلفة وهم منصة شاهد وstc و wbk.

ويشار إلى أن بليغ حمدي هوى عزف الة العود في سن التاسعة، اشتهر عام 1957 بأول اعماله لعبد الحليم حافظ، أغنية تخونوه، بعدها تعاون مع كبار نجوم الطرب المصريين والعرب، وتميزت ألحانه بالبساطة، والسهولة، وتعددت ألقابه، منها ملك الموسيقى، ولحن الشجن، وتوفى بليغ حمدي، في 12 سبتمبر 1993، عن عمر يناهز 62 عاما تاركًا ثروة فنية من الالحان المتنوعة.

أضف تعليق