رئيس القاهرة الجديدة يتفقد أعمال إحلال وتجديد محطات وروافع المياه والصرف الصحي بالمدينة

رئيس القاهرة الجديدة يتفقد أعمال إحلال وتجديد محطات وروافع المياه والصرف الصحي بالمدينةرئيس القاهرة الجديدة يتفقد أعمال إحلال وتجديد محطات وروافع المياه والصرف الصحي بالمدينة

مصر10-11-2023 | 14:15

تفقد المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة المحطات وروافع المياه بالمدينة، وكذا أعمال إنشاء محطتي رفع صرف صحي وخطوط الطرد الخاصة بهما لتحسين خدمة الصرف الصحي بمنطقة الأندلس، وأعمال إنشاء محطة رفع صرف صحي بمنطقة بيت الوطن.

وأوضح المهندس عبدالرؤوف الغيطي -في بيان اليوم- أنه تم الانتهاء من تأهيل 8 خزانات علوية بكل التجمعات بالقاهرة الجديدة، مما يؤدي لاتزان الشبكة واستقرار الضغوط والتقليل من مشكلات ضعف المياه في بعض المناطق، وجارٍ الانتهاء من صيانة المحابس، ومن المقرر الانتهاء من جميع الأعمال ودخول الخزانات الخدمة قريباً.

وأشار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إلى أنه جارٍ حالياً إعادة تأهيل المبانى وتنسيق الموقع والطرق والأرصفة داخل روافع ومحطات المياه بالمدينة، كما تم تجديد منظومة المحابس، داخل رافعي (4 - 5) لمياه الشرب، مؤكدا أنه تم التشديد على مسئولي المحطات بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية لجميع مكونات المحطة، والاهتمام بالروافع بشكل عام من نظافة وصيانة وغيرها، من أجل الحفاظ على تلك الأصول وأداء الخدمة بأعلى جودة.

وفي سياق متصل، استقبل المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، مجموعة من سكان وحاجزي مشروع جنة 2، بمقر الجهاز، للرد على الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالسكان، والاستماع إلى آرائهم ومناقشة مقترحاتهم، عملاً على توفير جميع الخدمات وسبل الراحة للسكان، وذلك بحضور نائب رئيس الجهاز، ومسئولي الجهاز والإدارات المختلفة.

وناقش المهندس أحمد عبدالرازق، مع السكان، استفساراتهم، والتي استقبلتها المجموعة المخصصة على تطبيق " واتس آب "، كما رصدها ممثلو جهاز المدينة، متضمنة ما تم من ملاحظات خلال فترة السكن الحالية، وذلك عملاً على حلها وتوفير جميع الخدمات الضرورية لقاطني الكمبوند، مؤكداً أن دور الجهاز هو العمل على حل المشكلات التي تخص السكان في إطار مسئولياته.

وأكد رئيس الجهاز، استمرار لقاء السكان قاطني المدينة في جميع الأحياء، وسوف يتم الإعلان عن الجدول المخصص لهذه الاجتماعات على الصفحة الرسمية للجهاز.

كما تفقد المهندس أحمد محمد عبد الرازق، محطة مياه الشرب المغذية للمدينة، والتى تعمل بطاقة ٥٧٥ ألف م٣/يوم، يرافقه المهندس أسامة فكري، نائب رئيس الجهاز، ومسئولو الجهاز والمحطة، للوقوف على القدرات التشغيلية للمحطة، والإجراءات التى من شأنها تقديم الخدمة بأعلى كفاءة، وذلك فى إطار الاهتمام بالمرافق العامة.
وخلال الجولة، تم الاطمئنان على موقف المحطة والخطة المستقبلية لها، ومدى تجهيز معدات الطواريء بها، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لاستعدادات المدينة لمواجهة أى احتمالية لمشكلات طارئة، والتعامل الفورى معها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2