الدوري الإفريقي.. تعرف على موعد النهائي بين صن داونز والوداد المغربي

الدوري الإفريقي.. تعرف على موعد النهائي بين صن داونز والوداد المغربيصورة ارشيفية

رياضة10-11-2023 | 16:11

يلتقي فريق صن داونز الجنوب أفريقي، والوداد المغربي، على ملعب لوفتس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا، لخوض أول نهائي من مسابقة الدوري الإفريقي.

وقام الاتحاد الأفريقي «الكاف» بتعديل موعد مباراة الإياب لنهائي الدوري الأفريقي، التي كانت من المفترض أن تقام يوم 11 نوفمبر الجاري، لتصبح موعد المباراة يوم 12 نوفمبر الجاري.

وبدأ العد التنازلي لمعرفة أول بطل من النسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي، بعد أن حسم الوداد المغربي الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي، خلال لقاء الذهاب الذي أقيم مؤخرا في ملعب محمد الخامس بالمغرب، بثنائية مقابل هدف، لتبقى مواجهة الإياب المحدد لها الثالثة عصر الأحد المقبل، في جنوب أفريقيا، لها كلمة الحسم لتحديد البطل الصاعد لمنصات التتويج.

ويراهن صن داونز على الأرض والجمهور، خاصة أن مباراة الإياب متوقع أن تشهد حشدا جماهيريا لصالح بطل جنوب أفريقيا، لتحفيز فريقهم، ومحاولة تعويض الخسارة في مباراة الذهاب.

على الجانب الآخر، الوداد بقيادة مديره الفني عادل رمزي، يتسلح بالعامل النفسي، من خلال تفوقه في المواجهات الأخيرة للفريقين، وكان آخرها تأهل بطل المغرب لنهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز، ويسعى لترسيخ عقدته لبطل جنوب أفريقيا وحصد لقب الدوري الأفريقى على حسابه.

ومن ضمن الأفضلية النفسية لفريق الوداد، أنه الفريق الوحيد الذي تمكن من هز شباك صن داونز في البطولة، خلال مباراة الذهاب التي تفوق فيها بطل المغرب، بثنائية مقابل هدف، ويأمل في الحفاظ على ذلك التقدم حتى يعود من جنوب أفريقيا بلقب البطولة، ويحصد 4 ملايين دولار قيمة جائزة الفائز بالمركز الأول، وهي الحوافز المادية التي تزيد من دوافع كل طرف لحسم الأمور لصالحه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2