وزيرة شئون الشباب بألبانيا: نقدر تجربة الشباب بمصر ونسعى لفتح آفاق للتعاون الثنائي

وزيرة شئون الشباب بألبانيا: نقدر تجربة الشباب بمصر ونسعى لفتح آفاق للتعاون الثنائيوزيرة شئون الشباب بألبانيا: نقدر تجربة الشباب بمصر ونسعى لفتح آفاق للتعاون الثنائي

عرب وعالم10-11-2023 | 16:48

أعربت وزيرة الدولة لشئون الشباب والنشء ب ألبانيا بورا موزاك، عن تقديرها لتجربة الشباب بمصر، والسعي لفتح آفاق للتعاون الشبابي مع مصر، موجهة الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي؛ لاهتمامه الكبير بإيفاد وفد رفيع المستوى لتنفيذ أكاديمية شباب المتوسط ببرشلونة.

جاء ذلك خلال لقاء وفد وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة شباب المتوسط، بوزيرة الدولة لشئون الشباب والنشء بألبانيا، وذلك بمقر الاتحاد من أجل المتوسط، على هامش فعاليات النسخة الثالثة لأكاديمية شباب المتوسط؛ لبحث آفاق التعاون بين مصر و ألبانيا في مجالات سياسات الشباب، والسياحة الشبابية، وتبادل الخبرات الشبابية بين البلدين في مجالات تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال، والتعليم المدني والقيادات الشبابية.

وأكدت الوزيرة الألبانية، أن بلادها تدرس استضافة أكاديمية شباب المتوسط، في نسختها الرابعة.

وأهدت بورا موزاك، الدكتور أشرف صبحي نسخة من استراتيجية شباب ألبانيا 2030، وقد تعرفت على الاستراتيجية المصرية للشباب والنشء، والتي تتشابه بشكل كبير في منهج صياغتها ومبادئها من استراتيجية الشباب بألبانيا.

بدوره.. نقل وفد وزارة الشباب والرياضة تحيات وتقدير الدكتور أشرف صبحي، واهتمامه بتعزيز التعاون الشبابي مع جمهورية ألبانيا.

يشار إلى أن النسخة الثالثة لأكاديمية شباب المتوسط يتم تنفيذها في سابقة هي الأولى من نوعها خارج مصر، بمدينة برشلونة بإسبانيا، من خلال وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة شباب المتوسط، والاتحاد من أجل المتوسط، بمشاركة شبابية واسعة من شباب دول البحر المتوسط، برعاية كريمة من رئيس مجلس الوزراء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2