ترامب يتهم بايدن بدفع العالم لحرب عالمية ثالثة و "احتباس نووى"

ترامب يتهم بايدن بدفع العالم لحرب عالمية ثالثة و "احتباس نووى"ترامب-أرشيفية

عرب وعالم10-11-2023 | 20:28

حذر الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب من أن الرئيس الحالى جو بايدن من خلال تصرفاته قد يقود العالم إلى حرب عالمية ثالثة وصراع نووى.

وقال ترامب منتقدا الرئيس جو بايدن إن التهديد الأكثر أهمية للعالم الآن ليس الاحتباس الحرارى العالمى، بل الاحتباس "النووى".

وفى مقابلة مع إذاعة "Univision" الناطقة بالإسبانية، قال ترامب إن العالم كان "فى حالة من الفوضى الكاملة" وأنه فى ظل إدارته لم تكن هناك "مشاكل" ولا حروب.

وتلع: "لقد أنجزنا بعض العمل، والآن أصبح كل شىء فظيعا. سينتهى بنا الأمر إلى حرب عالمية. لدينا زعيم غير كفء فى الولايات المتحدة، لا يستطيع النزول عن المسرح، أو العثور على سلم ... لا يستطيع قول جملتين. ولا يستطيع الكلام. وهذا الشخص عليه أن يتعامل مع (الرئيس الروسى فلاديمير) بوتين، و(الرئيس الصينى) شى جين بينج، وكل هؤلاء الأشخاص الذين ربما لن يقولوا إنهم معجبون بنا".

ووفقا للرئيس الأمريكى السابق، فإن التهديد الأكبر للولايات المتحدة والعالم يمكن اعتباره احتمال نشوب صراع نووى.

وأضاف فى الوقت نفسه أن بايدن "لا يعرف ما هى الأسلحة النووية كوسيلة رئيسية للتفاوض".

وأوضح أنه "يمكن أن ينتهى كل هذا ب حرب عالمية ثالثة ... عندما أسمع ما يقولونه عن البيئة، أنه خلال 300 عام سيرتفع منسوب المياه فى المحيطات بمقدار جزء من مائة من البوصة، ويزعمون أن هذا تهديد فـ "التهديد ليس الاحتباس الحرارى، بل الاحتباس النووى".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2