الإيسيسكو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يتفقان على تعزيز الشراكة

الإيسيسكو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يتفقان على تعزيز الشراكةالإيسيسكو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

اقتصاد11-11-2023 | 13:07

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع ماتياس كورمان الأمين العام ل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، سبل تعزيز الشراكة وتطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التعليم وتقييم جودته، وترتيبات تنظيم المنظمتين مؤتمر البرنامج الدولي لتقييم الطلبة "بيزا" في جمهورية أذربيجان .

ونوه المالك - خلال اللقاء بمقر الـ(OECD) في باريس، بحضور عدد من المسؤولين في المنظمتين - بالشراكة الاستراتيجية والتعاون المثمر بين الإيسيسكو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، منذ توقيع مذكرة التفاهم بين المنظمتين في 2020، من أجل تطوير قطاع التعليم وتحسين أنظمته بدول العالم الإسلامي.. مشيدا بالمبادرات والأنشطة المشتركة، وأبرزها المؤتمر الدولي حول برنامج تقييم الطلبة "بيزا".

وتطرق اللقاء إلى بحث تفاصيل تنفيذ البرامج المستقبلية بين المنظمتين في مجال التعليم، وفي مقدمتها ترتيبات عقد مؤتمر "بيزا" مطلع عام 2024 في جمهورية أذربيجان، بهدف تقييم أنظمة التعليم بدول العالم الإسلامي، وتعزيز التبادل المعرفي، وتحسين جودة منظومات التعليم، وإيجاد حلول للتحديات المشتركة.

وتمت مناقشة العمل على مواكبة المتطلبات العالمية وتطوير سياسات التربية والتعليم بالقارة الإفريقية، وسد الفجوة في المنظومات التعليمية بالدول الأعضاء في الإيسيسكو، ومساعدتها لتطوير منظوماتها التعليمية، من خلال تنمية المهارات وبناء قدرات الشباب وتطوير كفاءاتهم المعرفية.

من جانبه، أشاد ماتياس كورمان بجهود الإيسيسكو في مجالات اختصاصها، وبالتعاون المتميز مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، مستعرضا مبادراتها مع مجموعة من الدول الأعضاء في الإيسيسكو بمجال تأهيل الموارد البشرية، والتخطيط الاستراتيجي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2