تحصين 3558 رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقرى بالشرقية

تحصين 3558 رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقرى بالشرقيةتحصين 3558 رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقرى بالشرقية

محافظات11-11-2023 | 16:14

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية و العمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان، لتلبية إحتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة.

مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم و الرعاية البيطرية للماشية، لتحقيق النمو المطلوب، وتحقيق الزيادة المطلوبة فى الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة المواطنين.

من جانبه أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بالمديرية، بالإشتراك مع أقسام الصحة العامة بالإدارات قامت خلال شهر أكتوبر الماضى 2023 بإجراء الفحص لـ 3558رأس ماشية ضد البروسيلا و فحص 2573 رأس ضد السل البقرى، بمختلف مراكز و قرى المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

تيسيراً على المواطنين أضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن عمليات الفحص جاءت إسهاما من المديرية لإكتشاف أى حالات مصابة بالسل أو البروسيلا.

هى من الأمراض المشتركة التى تصيب الإنسان و الحيوان وتسبب خطورة كبيرة على صحة الإنسان، الذى يتعامل مع الحيوان أو يتناول المنتجات الحيوانية ومصنعاتها ، مؤكداً على إستمرارية جهود مديرية الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2