الدوري المصري.. الأهلي يتعادل مع الجونة ويعتلي الصدارة

الدوري المصري.. الأهلي يتعادل مع الجونة ويعتلي الصدارةجانب من المباراة

رياضة11-11-2023 | 20:09

تعادل الأهلي مع مضيفه الجونة بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ستاد خالد بشارة في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

تقدم المهاجم الفرنسي أنتوني موديست لـ الأهلي في الدقيقة 36، وعدل أحمد بلحاج النتيجة للجونة في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، ولعب الجونة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 83، بعد طرد لاعبه أحمد محمود.

ورفع الأهلي، رصيده إلى 13 نقطة ويعتلي صدارة الدوري وبفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، مع وجود مباراة مؤجلة للأهلي أمام بلدية المحلة، فيما أصبح رصيد الجونة 9 نقاط في المركز الثامن وبفارق الأهداف عن المصري البورسعيدي، صاحب المركز التاسع بنفس الرصيد من النقاط.

أحداث المبارة

وبدأت المباراة بهدف مبكر للجونة عن طريق أيمن موكا في الثانية 41، بعد خطأ مشترك من رامي ربيعة والشناوي، لكن ألغي عن طريق تقنية الفيديو لوجود لمسة يد.

وضغط لاعبو الأهلي لتسجيل الهدف الأول، وتحصل الفريق على خطأ خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ولم يتم استغلال اللعبة، وفي الدقيقة 11 كاد الجونة أن يتقدم من تسديدة للمغربي أحمد بلحاج، تصدى لها محمد الشناوي بنجاح، وحاول بلحاج مرة أخرى على مرمى الأهلي وأرسل تمريرة عرضية لم تجد أحد يتابعها من لاعبي الجونة.

واستغل "بلحاج" ارتباكًا في دفاع الأهلي، وسدد كرة خطيرة جاورت مرمى الشناوي، وسجل موديست الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 36 بعد ترويض رائع للكرة، من تمريرة مميزة أرسلها طاهر محمد طاهر.

وضغط الجونة - بقوة - لمحاولة تعديل النتيجة أمام الأهلي، وهدد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بسلام على مرمى الشناوي.

وحصل الجونة على ركلة جزاء بعد لمسة يد على محمد هاني، وسجلها "بلحاج" بنجاح في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليسجل هدف التعادل لأصحاب الأرض، لينتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1.

وانطلق الشوط الثاني من المباراة بمحاولات مكثفة من جانب الأهلي وسط تكتل دفاعي من لاعبي الجونة، وأجرى مارسيل كولر تغييران على تشكيل الأهلي في الدقيقة 58 من عمر المباراة، بدخول إمام عاشور وأليو ديانج بدلًا من كريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة، ومن جانبه أجرى الجونة تغييران أيضا بدخول عبدالله عبادي وكريم ممدوح بدلًا من أليو جاتا وجابرييل.

واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللقاء، وهدد إمام عاشور بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد جملة متفق عليها تم تنفيذها من ركلة ركنية، وتدخل "كولر" بتغييرين أخرين بالدقيقة 74، وأشرك الثنائي بيرسي تاو و كريم فؤاد بدلًا من حسين الشحات وطاهر محمد طاهر، وفور نزوله مباشرة سدد كريم فؤاد ضربة حرة للأهلي، أبعدها القائم وحرمه من تسجيل هدف التقدم للاهلي.

واختتم الأهلي تغييراته بتبديل إضطراري عقب إصابة خالد عبدالفتاح، ليقرر الجهاز الفني استبداله وإشراك كريم الدبيس في الدقيقة 80، وأصبح الجونة يلعب بـ10 لاعبين من الدقيقة 83، بعد طرد أحمد محمود ظهير أيمن الفريق لحصوله على الإنذار الثاني، بعد عرقلة كريم فؤاد على حدود منطقة الجزاء.

واحتسب حكم المباراة 7 دقائق وقت بدل من الضائع خلال الشوط الثاني، إلا أن محاولات الأهلي لم تسفر عن تسجيل هدف جديد، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

أضف تعليق