زين السادات: قمة الرياض تؤكد وحدة الصف الإسلامي تجاه القضية الفلسطينية

زين السادات: قمة الرياض تؤكد وحدة الصف الإسلامي تجاه القضية الفلسطينيةد. زين السادات المدير التنفيذي لمركز شاف للدراسات المستقبلية

مصر11-11-2023 | 20:32

أكد د. زين السادات المدير التنفيذي لمركز شاف للدراسات المستقبلية وتحليل الأبحاث والصراعات، أن عقد القمة العربية الإسلامية في الرياض، يؤكد وحدة الصف العربي والإسلامي تجاه القضية الفلسطينية للحفاظ على سلامة وأمان الشعب الفلسطيني ومنع تفاقم الأوضاع الخطيرة التي تواجه قطاع غزة وفلسطين.

وقال "السادات" إن قرارات القمة تؤكد على ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية في غزة وتوفير الحماية للمدنيين ووقف التهجير القسري للشعب الفلسطيني وإطلاق سراح الأسرى.

وأضاف، أن القرارت تضمنت أيضًا التأكيد على ضرورة نفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة وتسوية الصراع بناء على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت المدير التنفيذي لمركز شاف للدراسات، إلى رفض القمة توصيف ما تقوم به إسرائيل من حرب إنتقامية على غزة دفاعاً عن النفس، أو تبريرها تحت أي ذريعة وإدانة جرائم الاحتلال التي قام بها في قطاع غزة ومطالبة مجلس الأمن بإتخاذ قرار بإدانة إسرائيل.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق