"تنمية المشروعات": نسعى لتسويق منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة في الدول الإفريقية

"تنمية المشروعات": نسعى لتسويق منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة في الدول الإفريقيةباسل رحمي

اقتصاد12-11-2023 | 14:11

أكد الرئيس التنفيذي لـ جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باسل رحمي، أهمية التعاون مع المؤسسات والجهات التنموية في القارة الإفريقية وفي دول حوض النيل، للعمل على زيادة حجم التجارة البينية بين مصر ودول القارة، باعتبارها سوقًا واعدًا أمام المنتجات المصرية، بما يساعد في فتح نوافذ تصديرية لمنتجات أصحاب المشروعات الصغيرة في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، في الدورة الثالثة، لمعرض التجارة البينية الإفريقية، والذي يقام خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر 2023، بمشاركة 75 دولة إفريقية، بـ مركز مصر للمعارض الدولية.

وقال "رحمي" إن المشاركة في كبرى المعارض الدولية والمحلية تأتي على رأس أولويات الجهاز، للمساهمة في تنفيذ خطة الدولة والعمل على تقديم مختلف أوجه الدعم للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة وتسويق منتجات أصحاب المشروعات من خلال المشاركة في المعارض، بما يساهم في تنمية الصادرات المصرية، ويدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول حوض النيل والدول الإفريقية من جهة أخرى.

وأوضح، أن الجهاز يشارك في الدورة الثالثة لمعرض التجارة البينية الإفريقية بعدد من الشركات المصرية في مختلف المجالات، من بينها 20 شركة في مجال الحرف اليدوية، بالإضافة إلى 10 شركات في مجال الصناعات الغذائية، مضيفًا أن هذه المشروعات قد تم توفيق أوضاعها أو بدأت في إجراءات توفيق الأوضاع وفقًا لقانون 152/2020.

كما أكد "رحمي" حرص الجهاز على المشاركة في المعرض بهدف إيجاد قنوات جديدة تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والدول الإفريقية، والعمل على تبادل الخبرات بين أصحاب المشروعات في هذه الدول، بالإضافة إلى زيادة منافذ تسويق منتجات المشروعات الصغيرة المصرية في إفريقيا خاصة المنتجات اليدوية التي تتمتع بإقبال من الجمهور.

وأضاف، أن مشاركة أصحاب المشروعات في هذه المعارض بشكل دوري يعمل على تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة على تطوير منتجاتهم، بما يتلاءم مع متطلبات الأسواق الخارجية والحصول على فرص للتصدير والتعاقد وفتح منافذ تسويق مستمرة، بدلًا من الاعتماد على السوق الداخلية فقط.

أضف تعليق