محافظ القاهرة: انتهاء تطوير 25 محطة بمشروع كايرو بايك وتوفير 250 دراجة

محافظ القاهرة: انتهاء تطوير 25 محطة بمشروع كايرو بايك وتوفير 250 دراجة محافظ القاهرة

مصر12-11-2023 | 15:11

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال: إنه تم الانتهاء من تطوير 25 محطة من محطات مشروع "كايرو بايك"، وتوفير 250 دراجة، وذلك خلال المرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف عبدالعال - في بيان اليوم الأحد، أن المشروع يعمل بصورة جيدة ويلقى إقبالًا من المواطنين، منوهًا إلى أنه تم تفعيل التطبيق الرقمي للمشروع لكي يشمل كل وسائل الدفع المختلفة بالتعاون مع مشغل المشروع الجديد؛ لما له من الخبرة المحلية الناجحة بمجال مشاركة الدراجات.

وأوضح أن بيانات الرصد والمتابعة للمشروع خلال الفترة الماضية أوضحت نموًا سريعًا لقاعدة المستخدمين، حيث لقيت المنظومة إقبالًا كبيرًا وتجاوز عدد مستخدمي "كايرو بايك" حتى الآن الـ10 آلاف مستخدم في خلال شهرين من زوار وقاطني القاهرة ومنطقة وسط المدينة والسائحين المترددين عليها، كما أبدى المواطنون من مستخدمي "كايرو بايك" رضاءهم عن المنظومة بالشكل الجديد.

وتابع أن المحافظة تسعى خلال الفترة القادمة إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع لتصل عدد المحطات لـ45 محطة، وعدد الدراجات لـ500 دراجة لاستكمال تغطية هذا المشروع الهام للمحافظة؛ إيمانًا بأن الدراجة ليست فقط وسيلة للتنقل ولكن رمزًا للتغير الثقافي الإيجابي.

ولفت إلى أن الدراجة تعد وسيلة تنقل صديقة للبيئة، ولها آثار إيجابية على المجتمع والبيئة، كتخفيف الإزدحام المروري، وتحسين الصحة العامة، وتوفير تكاليف النقل، وتقليل إنبعاثات الكربون ودعم السياحة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ضوء حرص المحافظة على نجاح مشروع مشاركة الدراجات "كايرو بايك" الذي يمثل أحد أهم وسائل النقل الحضري بنطاق منطقة وسط المدينة وتنفيذه طبقًا للشروط الفنية، التي تم إعدادها بخبرات عالمية وبأحدث المواصفات، وذلك من خلال شراكة المحافظة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، ومؤسسة دروسوس(Drosos)، ودعم فني من معهد سياسة النقل والتنمية(ITDP) وتشغيل محلي من قبل شركة بدل للدراجات التشاركية (Baddel).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2