"الذوادي": تطوير الأساليب في كافة المجالات ضروري لتوحيد العقائد العسكرية بالدول العربية

"الذوادي": تطوير الأساليب في كافة المجالات ضروري لتوحيد العقائد العسكرية بالدول العربيةجانب من الندوة

عرب وعالم12-11-2023 | 15:42

استلم اللواء الركن سلطان مفتاح سلطان العرياني، رئاسة الندوة الـ27، لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، حول موضوع (تأثير التهديدات الحديثة والحروب اللامتماثلة على العمليات والتدريب العسكري)، خلال الفترة من 12-16 نوفمبر، بمقر الأمانة العامة.

ووقف المشاركون في بداية الاجتماع، دقيقة حدادًا لقراءة الفاتحة لأرواح شهداء قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

فيما أكد، السفير خليل إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد لـ جامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي، على أهمية تأثير التهديدات الحديثة والحروب اللامتماثلة على العمليات والتدريب العسكري في المنطقة.

وشدد الأمين العام المساعد لـ جامعة الدول العربية، على ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون والتنسيق بين القوات المسلحة وتوحيد المصطلحات والمفاهيم.

وقال: "إنه مع التطور العلمي والتكنولوجي الهائل والاعتماد على التقنيات الحديثة في جميع مجالات الحياة، إستغلت الجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة غير النظامية هذا التطور التكنولوجي واستخدامها في خلق أساليب جديدة لزعزعة الإستقرار في الأوطان، معتمدة على سهولة الحصول على هذه التكنولوجيا".

وأضاف "الذوادي": "لذلك كان لابد من معرفة ودراسة أخطار هذه الحروب وإيجاد السبل الملائمة واستخدام وسائل التعليم الحديثة والذكية لتدريب القوات المسلحة على كيفية التصدي لهذه التهديدات والوقاية منها".

وأشار، إلى أنه من الأهداف الأساسية لندوات رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، هو إعداد دراسة إسترشادية موحدة تساهم في تطوير مهارات أفراد القوات المسلحة ودارسي الكليات العسكرية وتمكينهم من التعامل بشكل جيد مع مختلف الظروف، بالإضافة إلى العمل على رفع قدرات القادة المسؤولين عن التدريب للبحث الدائم والمستمر لتطوير الأساليب والطرق الحديثة في كافة المجالات، من أجل توحيد العقائد العسكرية بالدول العربية، الشيء الذي ينعكس بالإيجاب على أفراد القوات المسلحة.

وأكد، أهمية هذه اللقاءات التي تعزز علاقات التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة في كافة الدول العربية، مشيرًا إلى أن قطاع الشؤون العربية والأمن القومي يحرص دائماً على تنظيم وعقد هذه الندوات لتقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات والتنسيق بين قواتنا المسلحة العربية في مجالات التدريب العسكري لتحقيق الأهداف المتوخاة منها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2