أتلتيكو مدريد يحقق فوزا ثمينا على فياريال 3-1 في الدوري الإسباني

أتلتيكو مدريد يحقق فوزا ثمينا على فياريال 3-1 في الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد

رياضة13-11-2023 | 03:31

سجل أنطوان جريزمان وصمويل لينو هدفين قرب النهاية ليعدل أتليتيكو مدريد تأخره إلى فوز بنتيجة 3-1 على فياريال في الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الأحد.

ويحتل أتليتيكو المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة لكنه لعب مباراة أقل، متأخرا بنقطتين عن برشلونة صاحب المركز الثالث.

ويأتي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 32 نقطة خلف جيرونا المتصدر المفاجئ للترتيب برصيد 34 نقطة.

وتقدم فياريال المتعثر، والذي أقال مدربه خوسيه روخو مارتن "باتشيتا" يوم الجمعة الماضي، مبكرا عندما سجل جيرارد مورينو هدفا من تسديدة مباشرة بعد كرة ارتدت إليه في الدقيقة 20.

وأتيح للفريق الزائر بعد ذلك فرصة خطيرة لتوسيع الفارق لكن يان أوبلاك حارس أتليتيكو تصدى بشكل رائع للكرة بصدره ليمنع تسديدة من مسافة قريبة من ألكسندر سورلوث الذي خرج في الدقيقة 36 بعد إصابته في الساق.

لكن صاحب الأرض، وهو الفريق الوحيد في الدوري الإسباني الذي فاز بجميع مبارياته على أرضه هذا الموسم، تعادل في الوقت بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة قريبة المدى من اكسل فيتسل بعد تمريرة عرضية من جريزمان.

وانطلق المهاجم الفرنسي من الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية منخفضة مرت عبر منطقة الجزاء المزدحمة نحو القائم البعيد ليقابلها فيتسل غير المراقب بتسديدة في الزاوية العليا للمرمى.

واستعاد أتليتيكو مستواه في الشوط الثاني لكنه لم يتمكن من التسجيل حتى الدقيقة 80 عندما سجل جريزمان بعد تمريرة عرضية من بابلو باريوس.

وكان هذا هو الهدف الثامن لجريزمان في 12 مباراة ب الدوري الإسباني هذا الموسم، مما يتركه خلف هداف الدوري جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الذي سجل 10 أهداف في 11 مباراة.

ويمكن القول إن جريزمان قائد منتخب فرنسا، الذي سيبلغ 33 عاما في مارس آذار المقبل، يمر بأحد أفضل المواسم في مسيرته حيث سجل 11 هدفا وأرسل أربع تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

وفي ظل هتافات الجماهير في ملعب ميتروبوليتانو الذي اكتظ بالحضور، واصل أتليتيكو الهجوم بقوة.

وقبل خمس دقائق من نهاية زمن المباراة، سجل البديل لينو من مجهود فردي رائع ليضمن النقاط الثلاث لفريقه بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء بعد أن انطلق عبر الجهة اليسرى للملعب.

وقال جريزمان لمنصة دازون "كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا. الأمر قد يكون مرهقا (خلال مشوار الدوري) ولهذا السبب يجب أن يشارك البدلاء كما حدث اليوم...لقد صنعوا الفارق.

"قدمنا ​​أداء جيدا على أرضنا بفضل جماهيرنا التي كانت مذهلة. إنها مصدر فخر لنا، فهم يدفعوننا قدما. بعد 80 دقيقة، كانت قوانا قد خارت لكن وبفضلهم شعرنا بالرغبة في تقديم المزيد".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2