الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح أسطورة ليفربول على ملعب " آنفيلد "

الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح أسطورة ليفربول على ملعب " آنفيلد "محمد صلاح-ارشيفية

رياضة13-11-2023 | 12:44

سجل النجم محمد صلاح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، رقما قياسيا بعدما أحرز هدفين للريدز فى الفوز على برينتفورد، بنتيجة 3-0، فى المباراة، التى جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن مباريات الجولة الـ 12 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، أن محمد صلاح أصبح أكثر لاعب من ليفربول سجل أهدافا على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع النجم المصرى رصيده إلى 87 هدفا على أرضية ملعب الآنفيلد فى البريميرليج، متفوقا على روبى فاولر أسطورة ليفربول، صاحب المركز الثانى برصيد 85 هدفا.

وبجانب فاولر، يتفوق محمد صلاح فى الترتيب أيضا على ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول ومدرب الإتفاق السعودى الحالى، حيث يأتى الأخير ثالثا برصيد 69 هدفا، ثم يأتى مايكل أوين فى المركز الرابع برصيد 63 هدفا.

وشارك محمد صلاح بـ119 هدفاً في 117 مباراة مع ليفربول على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزى الممتاز (سجل 87 وصنع 32 هدفا).

ويعتبر النجم المصرى، رابع لاعب يسجل في أول 6 مباريات لفريقه على أرضه في موسم بالبريميرليج، بعد كل من: 2004/05 - تييري هنري (آرسنال) 1995/96 - آلان شيرر (بلاكبيرن) 1995/96 - ليس فرديناند (نيوكاسل).

وبات محمد يحتاج لتسجيل هدف وحيد عقب فترة التوقف الدولى الحالية، في الدوري الإنجليزي، للإنضمام لقائمة أفضل 10 هدافين ب البريميرليج ويعادل الرقم المسجل باسم مايكل أوين صاحب المركز العاشر برصيد 150 هدفا.

ويتساوى محمد صلاح حاليا في المركز الحادى عشر بالهدافين التاريخيين للبريميرليج، مع ليس فيرنانديز نجم توتنهام وليستر سيتى وكوينز بارك رينجرز ونيوكاسل السابق.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2