كوت ديفوار تستضيف النسخة الأولى من المعرض الدولي للتعدين والطاقة نهاية الشهر الجاري

كوت ديفوار تستضيف النسخة الأولى من المعرض الدولي للتعدين والطاقة نهاية الشهر الجاريأبيدجان العاصمة الاقتصادية

اقتصاد13-11-2023 | 13:40

تستضيف "أبيدجان"، العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار، في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري، المعرض الدولي الأول للتعدين و الطاقة و النفط للاتحاد الاقتصادي والنقدي لمنطقة غرب إفريقيا.

وأفادت مفوضية " الاتحاد الاقتصادي والنقدي لمنطقة غرب إفريقيا"، في بيان لها، أن هذا الحدث يهدف إلى تعزيز إمكانات التعدين و الطاقة و النفط لدى دول الأعضاء بالاتحاد، مضيفة أن المعرض سيُعقد تحت شعار "الموارد المعدنية و الطاقة في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا: الأصول والفرص والتحديات للتنمية المستدامة".

وتعتزم مفوضية الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، المنظمة لهذا الحدث، تقديم إطار يفضي إلى تأهيل وتعزيز قدرات الدول الأعضاء والجهات الفاعلة في هذا القطاع على الصمود في مواجهة الصدمات الداخلية والخارجية.

ومن المنتظر أن يمثل هذا الحدث فرصة لاستعراض الفرص الاستثمارية للثروات التعدينية و الطاقة للدول الأعضاء وتحفيز الحوار بين الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص، وفقاً لما جاء في البيان.

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض الدولي الأول للتعدين و الطاقة و النفط للاتحاد الاقتصادي والنقدي لمنطقة غرب إفريقيا، نحو 500 شركة ومؤسسة، بالإضافة إلى 2000 زائر، حيث سيجمع مشاركين من الدول الأعضاء الثمانية في الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا ومن قارات أخرى.

يذكر أن الاتحاد الاقتصادي والنقدي لمنطقة غرب إفريقيا تأسس في العاصمة السنغالية "داكار" في 10 يناير عام 1994 ويقع مقره الرئيس حاليا في "واجادوجو" عاصمة بوركينا فاسو، ويضم في عضويته 8 دول هي: بنين وبوركينا فاسو و كوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال وتوجو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2