"المشاط" تعلن تدشين المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناء

"المشاط" تعلن تدشين المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناءوزيرة التعاون الدولي

اقتصاد13-11-2023 | 14:13

أعلنت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، تدشين المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناء (abc).

وقال المشاط في كلمتها خلال فعاليات النسخة الثالثة من المعرض الأفريقي للتجارة البينية بحضور الرئيس السيسي، أن تدشين المنصة الالكترونية ذات أهمية كبيرة لما لها من دور مؤثر في تحقيق أجندة أفريقيا للتنمية المستدامة .

وأكدت أنها تعزز مشاركة الشركات الافريقية في مشروعات البنية التحتية وتتيح الفرص الاستثمارية وتسهل عملية تبادل المعلومات من أجل توسيع نطاق الشركات واتفاقيات التوأمة لدفع النمو في قطاع الهندسة والبناء والمشتريات وكانت مطلباً من قادة الدول الأفريقية وهو نفس الأمر الذي شدد عليه الرئيس السيسي من أهمية تحقيق الاستثمار المطلوب في البنية التحتية في أفريقيا بسواعد أبناء القارة وشركاتها .

وأوضحت أنه من هذا المنطلق فإن المنصة تأتي كاستجابة استراتيجية فعالة لمعالجة 3 فجوات محورية تعرقل الاستفادة من إمكانات القارة الأفريقية الكامنة، وهي فجوة التمويل والفجوة المعلوماتية وفجوة المهارات، خصوصا أن فجوة تمويل البنية التحتية في القارة تقدر بنحو 170 مليار دولار سنويا .

وأكدت أن المنصة تعمل على معالجة فجوة التمويل من خلال تعزيز التعاون الدولي وجذب الاستثمارات في مجال البنية التحتية، وسد الفجوة المعلوماتية من خلال تعزيز التواصل بشفافية بين الحكومات، ومعالجة فجوة المهارات من خلال توفير الدعم الفني .

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن تلك الجهود لن تكتمل إلا من خلال التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف ذات الصلة، مؤكدة أن مصر تحرص على زيادة مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية وربطه بكافة الفرص التمويلية والاستثمارية والدعم الفني المقدم من شركاء التنمية.

وأكملت أنه سيتم ربط المنصة ببوابة وزارة التعاون الدولي لمشاركة القطاع الخاص.

أضف تعليق