رئيس "أفريكسيم بنك": استضافة القاهرة لمعرض التجارة البينية الأفريقية دليل على صمود الاقتصاد المصري

رئيس "أفريكسيم بنك": استضافة القاهرة لمعرض التجارة البينية الأفريقية دليل على صمود الاقتصاد المصريصورة أرشيفية

اقتصاد13-11-2023 | 14:32

أكد رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) والشريك المؤسس للمعرض الإفريقي للتجارة البينية بنديكت أوراما أن استضافة مصر وتنظيمها للنسخة الثالثة معرض التجارة البينية الأفريقية (IATF2023) على الرغم من التحديات المتعددة، يعد دليلا على صمود الاقتصاد المصري.

وأعرب أوراما في كلمته خلال فعاليات المعرض الإفريقي للتجارة البينية بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديره للرئيس السيسي وللحكومة المصرية للموافقة على استضافة النسخة الثالثة للمعرض قائلاً : "إننا استطعنا عقد هذه الفعاليات على الرغم من التحديات المتعددة، وأثبتنا عزمنا الجماعي في أن يكون لدينا إفريقيا متكاملة من خلال التجارة والاستثمار، وأن يكون لدينا هذا الحاجز الذي يمتص الصدمات المختلفة التي تحدث في الأزمات المختلفة".

وأشار إلى أن الحكومة المصرية قامت بحشد كل الوكالات الأساسية والمعنية وقدمت تسهيلات رائعة واستطاعت استضافة هذه الفعالية في غضون ثمانية أشهر فقط، بالنظر لجودة البنية التحتية الموجودة.

ونوه بأن مبادرة معرض التجارة نتج عنها الكثير من الفوائد على القارة السمراء، معتبرا أنها تعمل على الوفاء بطموحات الذين قاموا بإنشاء الاتحاد الإفريقي في 1963، وهي بمثابة منصة تسمح بالتحرر من بقايا الاحتلال الذي أبقى القارة الإفريقية لا تحقق التنمية الاقتصادية.

وقال أورما :"إن الاستعمار منعنا من تحسين أنفسنا وتحقيق التقدم الاقتصادي، وأن نصل إلى مرحلة تصنيع المواد الخام، والدخول في أعمال صناعية لتحقيق التقدم الاقتصادي".

واستعرض الفرص التي قدمها البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير وغيرها من الجهات في إبراز الفرص المتاحة للقارة الإفريقية، قائلاً : "أن الكثير من البنوك التجارية انضمت لمنظومتنا وجعلت عملية التمويل أقل تكلفة، كما أن خطة ضمان تجارة العبور التي أبرمها مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد سوف تساعد كثيرا في عبور التجارة للحدود الإفريقية بشكل أسرع وأقل تكلفة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2