تفاصيل المؤتمر العلمي السنوي للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنصورة

تفاصيل المؤتمر العلمي السنوي للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنصورةجانب من اللقاء

محافظات13-11-2023 | 16:23

استضافت كلية الصيدلة جامعة المنصورة هذا العام ولأول مرة المؤتمر العلمي السنوي للاتحاد المصري ل طلاب الصيدلة في نسخته الثامنة والعشرين في اطار دعم جامعه المنصوره لافكار الطلاب وتحقيقا لرؤية مصر 2030 في خلق جيل قادرا علي الارتقاء بالجمهورية الجديدة ومواكبة التطورات السريعه ومتطلبات سوق العمل تحت رعاية الاستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعه المنصورة، الاستاذ الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب ورياده كلا من السيدة الاستاذة الدكتورة منال عيد عميد كليه الصيدلة و السيدة الاستاذه الدكتورة رشا فتحي بروه وكيل كليه الصيدله لشئون التعليم والطلاب و اشراف ا. م. د. يسرا محمد الفار مدير برنامج الفارم دي ورائدة مكتب الاتحاد المصري ل طلاب الصيدلة بجامعه المنصورة
بحضور السيدة الاستاذة الدكتورة منال عيد عميد كليه الصيدلة السيد الاستاذ الدكتور ماجدة نصر نائب رئيس جامعه حورس وعميد كلية الصيدلة والاستاذ الدكتور حسن عتمان نائب رئيس جامعه المنصورة لشئون التعليم والطلاب الاسبق، ا. د. ناهد العناني عميد كليه الصيدلة جامعة المنصورة الجديدة، الاستاذ محمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة ، الاستاذ سعد عبد الوهاب مدير الادارة المركزية، الاستاذ الدكتور خالد بشير وكيل كلية الصيدلة للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، الاستاذ الدكتور هاني قناوي وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، السيدة الدكتورة مني راشد ممثل عن نقابة الصيدلة وأمين الصندوق، الساده رؤساء الاقسام العلمية والسادة مديري البرامج والوحدات، الدكتور محمد شعبان رئيس الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة
وأكدت أ.د منال عيد أن المؤتمر تكمن قيمته هذا العام في انه يسلط الضوء على مجالات مختلفة ومتنوعة في مجال الصيدلة، مما يساهم في خلق جيل واعي ومثقف من شباب الصيادلة وتعد هذه النقطه المحوريه من النقاط الاساسية في الارتقاء بمهنة الصيدلة وتصنيع الدواء مما يساهم بشكل ايجابي وفعال في الارتقاء بالجمهورية الجديدة.
وأشارت الاستاذه الدكتورة رشا فتحي بروه أن هذه المؤتمرات تعد بمثابة إكتشاف للمواهب العلميه ومواطن النبوغ والقدرات الابداعيه لدى الطلاب المتميزين بالجامعات المصريه وفرصة لتبادل الخبرات والثقافات عبر الاجيال.
ونظرا لما تمثلة الجمعية العلمية ككيان ذو تأثير مجتمعي وايمانا بدورهم البارز في مناقشة القضايا المجتمعية ومن ثم التوعيه فسوف يتبني المؤتمر هذا العام احد اهم القضايا الموثرة علي الشباب وهي الصحة العقلية وعلاقتها بالادمان.
و أشارت الدكتورة يسرا الفار الى مشاركة سبعة وثلاثون جامعة تقدموا للمشاركة معنا في المؤتمر بنسخته الثامنة والعشرين ممثلين بأكثر من 650 طالب وطالبة من جميع أنحاء الجمهورية.
وأضافت ان الملتقي العلمي المتميز يتضمن عدد من الفاعليات المتميزه علي هامش محاضرات المؤتمر وهي
Career summit وهو أول قمة مهنيه تضم احدي عشر مؤسسة علمية وصيدلية
Hikma pharmaceuticals, anvil academy, circles association, EVA pharma, EPICO, Doppelherz, MEDUO, Nano gate Egypt, Ipsos, MEDICA and Hamza pharmacy
كما يتضمن المؤتمر EPSF model وببساطة يمثل هذا نموذج محاكاه ل قمة المناخ cop 28 المزمع عقده في شهري نوفمبر وديسمبر وذلك لمناقشة التغيرات المناخية ومالها من تأثير كبير في حياة الافراد
وبما ان الجمعية العلمية تتميز بكونها رائده في برامج التبادل الطلابي student exchange program فالملتقي هذا العام سوف يشهد sep festival في ساحة كلية الصيدلة وذلك لنشر ثقافة التبادل الطلابي واهمية تبادل الثقافات والخبرات بين الدول المختلفه العربيه والاجنبية مما بيكون له من عظيم الاثر في بناء شخصية الطلاب وتطور مهاراتهم بل وايضا كوسيلة لجذب الطلاب الوافدين تحقيقا لرؤيه مصر 2030 وتماشيا مع توجهات الجمهورية الجديده.
واخيرا وليس اخرا فكليه الصيدلة علي هامش المؤتمر سوف تستضيف الجمعيه العمومية بجلستها الثانية والثمانين للاتحاد المصري ل طلاب الصيدلة وذلك لعرض ومناقشة خطة الجمعية للعام الجديد.
ومما هو جدير بالذكر ان المؤتمر هذا العام يشمل تقديم عدد من ورش العمل للطلاب لتأهيلهم لسوق العمللاومنها LinkedIn CV writing, interviewing skills وغيرها ولتوطين الروح التنافسية والابداعية للطلاب ولاضافه روح من البهجه والالفه بينهم سيتم اقامه عدد من المسابقات في مجالي البحث العلمي وكذلك community pharmacy وذلك لترسيخ ثقافة البحث العلمي.

أضف تعليق