الإيسيسكو وأذربيجان تستعرضان ما تنفذه المنظمة من مبادرات وبرامج

الإيسيسكو وأذربيجان تستعرضان ما تنفذه المنظمة من مبادرات وبرامججانب من اللقاء

عرب وعالم13-11-2023 | 22:12

استعرض المدير العام لـ منظمة العالم الإسلامي "الإيسيسكو" الدكتور سالم بن محمد المالك، مع وزير خارجية أذربيجان جيهون بايراموف، أبرز ما تنفذه الإيسيسكو من مبادرات وبرامج، ومنها برنامج المهنيين الشباب، الذي أطلقت المنظمة دورته الأولى عام 2022، بتمويل من أذربيجان، للتأهيل المهني للكفاءات الشابة في العالم الإسلامي في قطاعات وإدارات ومراكز الإيسيسكو.

كما ناقش الجانبان، اليوم الإثنين، بمقر المنظمة بالعاصمة المغربية الرباط، أبرز البرامج والمشروعات المشتركة خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها احتفالية "شوشة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي".

وخلال اللقاء، الذي حضره عدد من رؤساء القطاعات والإدارات بالمنظمة، نوه الدكتور المدير العام للإيسيسكو بالشراكة المتميزة والتعاون الكبير بين المنظمة وأذربيجان، التي تعد واحدة من الدول الأعضاء الداعمين لمبادرات وبرامج وأنشطة المنظمة، معربًا عن خالص الشكر والتقدير للرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، على دعمه المتواصل للإيسيسكو.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الأذربيجاني، بجهود الإيسيسكو في دعم دولها الأعضاء في مجالات اختصاصها، مؤكدًا تقدير القيادة السياسية في أذربيجان للمنظمة، وحرصها على دعم برامج ومبادرات الإيسيسكو في دولها الأعضاء بمجالات التربية والعلوم والثقافة.

وعقب اللقاء، التقى "المالك" و"بايراموف" بأعضاء الدفعة الأولى من برنامج المهنيين الشباب، الذين ينتمون إلى 10 دول، حيث هنأ الوزير الأذربيجاني الشباب على اختيارهم للالتحاق بهذا البرنامج المتميز، مؤكدًا أنها فرصة لتطوير مهاراتهم القيادية والمهنية، ليساهموا في تحديث مجالات التربية والعلوم والثقافة في دولهم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2