الدوحة تستضيف فعاليات برنامج أممي لشئون الأمن الغذائي

الدوحة تستضيف فعاليات برنامج أممي لشئون الأمن الغذائيجانب من التكريم

عرب وعالم14-11-2023 | 13:37

استضافة الدوحة فعاليات برنامج أممي لشئون الأمن الغذائي خلال الفترة من 9 - 11 نوفمبر 2023، بمشاركة دولية رفيعة المستوى بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، إضافة إلى تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بتنظيم من الشبكة للاستشارات عضو الشبكة الإقليمية للمسوؤلية الاجتماعية.

وفي كلمته الإتتاحية، إستعرض البروفيسور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، جهود المنظمة في مجال الأمن الغذائي في المنطقة العرببة في ضوء الموارد المتوفرة عربيًا، وإضافة التحديات التي تواجه منطقتنا العربية.

واستعرض الآليات والبرامج التي تنفذها المنظمة العربية للتنمية لتفعيل التعاون العربي، ومنها مسودة الإستراتيجية العربية للأمن الغذائي التي أعدتها المنظمة، وسوف تُعرض على القمة الاقتصادية العربية القادمة في موريتانيا.

وقد تم الإتفاق، على أن يتم إنشاء منصة يتم فيها التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية والهئيات المختلفة، والمجتمع المدني لمتابعة قضايا الأمن الغذائي.

والجديد بالذكر، إنه تم تكريم البروفيسور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية خلال الفعالية، وتم تسميته سفيرًا فخريًا للمسئولية الاجتماعية لقضايا الأمن الغذائي.

وعلى هامش الاجتماع، عقد المدير العام عدة لقاءات في دولة قطر مع المهتمين والقائمين على الأمن الغذائي، فقد التقى البروفيسور إبراهيم الدخيري، ب شركة حصاد الغذائية التي تعتبر الذراع الإستثماري لدولة قطر في القطاع الزراعي والغذائي.

وقد عبرت شركة حصاد عن رغبتها في التعاون مع المنظمة العربية، خاصة في مجال تبادل المعلومات والمعرفة وتسهيل التجارة مع مختلف الدول العربية، حيث تلعب المنظمة في هذا الإطار دور هام وتعتبر مصدر بيانات مهم لـ شركة حصاد الغذائية، من خلال الإحصاءت التي توفرها المنظمة لأغلب المنتجات الزراعية والحيوانية في كافة الدول العربية.

أضف تعليق