النيل للإعلام بالإسكندرية يناقش "آليات المشاركة السياسية"

النيل للإعلام بالإسكندرية يناقش "آليات المشاركة السياسية"جانب من الندوة

محافظات14-11-2023 | 13:48

نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية، بالتعاون مع كيان اتحاد شباب الوطن للريادة والتنمية ندوة تثقيفية بعنوان ( آليات المشاركة السياسية)، في إطار حملة "صوت مستقبلك.. انزل وشارك"، والتي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي برئاسة دكتور أحمد يحيى، وبحضور دكتور السيد أحمد عبدالجواد منسق عام كيان شباب الوطن للريادة والتنمية بالإسكندرية، ودكتور مصطفى بدوي أستاذ بمعهد الخدمة الاجتماعية، والشيخ محمد السعدي الداعية الإسلامي، وبمشاركة العديد من الشباب وممثلي المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية.

إفتتحت الندوة أماني سريح مدير المركز، مُرحبة بالحضور، وأكدت على أهمية دور كل مواطن في المشاركة في الانتخابات القادمة، للحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وخاصة الشباب فهم مستقبل مصر.

وتحدث الشيخ محمد السعدي، عن أهمية أن نقف في هذه المرحلة صف واحد ليس لشخص بل للوطن، وأكد أنه رغم أن مصر كانت مستهدفة كثيرًا إلا إنها لن تضيع بإذن الله، لأن من يحميها هو الله، وأن المشاركة في الانتخابات القادمة واجب ديني على كل مواطن.

ومن جانبه، تحدث دكتور مصطفى بدوي، عن أنماط المشاركة السياسية وأليات المشاركة الفعالة، وأهمها الإدلاء بالأصوات في الإستحقاقات الإنتخابية، وأن أهم ما يجمعنا هو حب الوطن، والشباب عليه دور كبير، فـ مصر دولة شابة قوامها شبابها، وأضاف أن الحروب السيبرانية تستهدف الشباب لإنتاج جيل هش في أفكاره والعمل على تشتيت وتفكيك المجتمع من خلال بث الأفكار الهدامة التي تشكك في إنجازات الدولة، ولهذا يجب على الشباب التأكد من الأفكار التي تبث لهم، وأن يكون لديهم يقين بدورهم في بناء وطنهم.

وتحدث دكتور السيد أحمد عبدالجواد، عن دور كيان شباب الوطن وهو كيان تطوعي يهدف لخدمة الوطن، وأن على كل فرد خدمة وطنه من موقعه ويقوم بدوره بكل قوة، وتحدث عن الشباب ودورهم وضرورة توعيتهم فكريًا، وأن على كل شاب وضع هدف وتحقيقه للنهوض بمجتمعه.

وفي ختام كلمته، أكد أن هناك العديد من الإنجازات التي تمت في مصر وأن هدفها الأول هو التنمية وحفظ مستقبل الأجيال القادمة، ولذا فعلى كل فرد مسئولية المشاركة بالإدلاء بصوته لإنه أمانة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2