اللجنة البارالمبية المصرية تدعم السعودية من أجل استضافة أول بطولة عربية للسباحة

اللجنة البارالمبية المصرية تدعم السعودية من أجل استضافة أول بطولة عربية للسباحةجانب من الاجتماع

رياضة14-11-2023 | 14:41

حرص الدكتور أحمد الابراهيمى رئيس الوفد السعودي للجنة البارالمبية على تكريم الإعلامى إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربى لرياضة ذوى الإعاقة على هامش مشاركة الوفد السعودي في بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية.

وجاء تكريم رئيس الوفد السعودي للكابتن إيهاب حسنين لدوره البارز والمميز لرياضات أصحاب الههم وعمله بقوة واجتهاد لتذليل كافة العقبات التى واجهت الوفود التى شاركت بالبطولة ومنهم الوفد السعودي .

وكشف الإعلامي إيهاب حسنين انه ناقش مع رئيس الوفد السعودي إمكانية تنظيم بطولة عربية للأندية بالمملكة العربية السعودية بعد التنسيق مع أحمد المقيرن رئيس الاتحاد السعودي للسباحة البارالمبية وعضو مجلس اداره اللجنه الاوليمبيه والبارالمبية السعودية لتكون أول نشاط عربى للسباحة السعودية.

ومن جانبه رحب الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنه البارالمبيه المصرية بفكرة إستضافة السعودية لأول بطولة للسباحة خلال المرحلة المقبلة وتعهد حسام الدين مصطفى بالعمل الجاد على نجاح البطولة بالمملكة العربية السعودية مؤكداً أن مصر لا تبخل على الأشقاء العرب بتقديم كل سبل التعاون في كافة المجالات ومنها الرياضة بكل تأكيد.

جدير بالذكر أن الإعلامي إيهاب حسنين يملك العديد من المناصب القيادية والهامة ويشغل حاليا عضوية اللجنة البارالمبية ورئيساً للاتحاد الافريقي للكرة الطائرة البارالمبية ورئيساً للاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة، وعضواً بالاتحاد الدولى للكرة الطائرة البارالمبيه .

من جانب آخر استضافة العاصمة الإدارية الجديدة بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية في الفترة من 10 وحتى 12 نوفمبر الجاري.

وأقيمت البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وشهدت مشاركة 16 دولة وهم:" المملكة العربية السعودية والكويت والعراق وتركيا والبوسنة وهولندا وجنوب افريقيا وكازاخستان وموراكو وأسبانيا والهند وفنلندا واستونيا وفرنسا وكيرجستان بجانب مصر الدولة المضيفة.

وحقق منتخب مصر بالبطولة نتائج إيجابية ونجحت السباحة ورد شان محمد في حصد ثلاثة ميداليات بواقع فضة في مسافة 100 متر فراشة وبرونز في 400 متر حرة وبرونزية في سباق 100 متر ظهر للسيدات.

وفازت أية الله أيمن بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حرة وحصلت ملك عبدالشافي على الميدالية البرونزية فى 50 متر ظهر وفاز أحمد حشاد بالميدالية البرونزية في سباق 100 صدر .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2