محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسيةمحافظ الإسماعيلية

محافظات14-11-2023 | 18:43

بحث محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، الاستعدادات النهائية ل لانتخابات الرئاسية والمقرر إجراؤها أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع القيادات المحلية بالإقليم لمناقشة تجهيز المقرات الانتخابية على مستوى المراكز والمدن والأحياء.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع شركتي الكهرباء والمياه بالمرور على كافة المراكز الانتخابية لتلافي أي ملاحظات من ضعف المياه أو انقطاع التيار الكهربائي مع التأكيد على تواجد طاقم الصيانة لإجراء أعمال الصيانة اللازمة وتوفير عدد كاف من ماكينات الديزل وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية، مؤكدا تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة لمتابعة الأحداث أولا بأول.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بإزالة ورفع كافة المخلفات حول أسوار المراكز الانتخابية حتى لا تمثل عائقا أمام المواطنين وبما يتفق مع الصحة العامة، والتأكد من توفير عدد كاف من المقاعد وإقامة مظلات بكافة المراكز الانتخابية تيسيرا على المواطنين مع تواجد عدد من موظفي الوحدات المحلية لمعاونة ذوي الهمم وكبار السن في الإدلاء بأصواتهم إلى جانب مراجعة كافة الطرق المؤدية إلى المراكز الانتخابية وتمهيدها وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل بالمحافظة.

كما وجه بشارة كلا من مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم بإعداد ندوات وتوعية الشباب والنشء بأهمية الإدلاء بأصواتهم باعتباره واجب وطني، مشيرا إلى أهمية دور الأزهر الشريف والأوقاف والكنيسة في إعداد ندوات توعوية بأهمية ممارسة حق المواطن في الإدلاء بصوته، كذلك دور التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة لنشر الوعي بين السيدات للمشاركة بالانتخابات نظرا لدورهن الكبير والفعال بالمجتمع هذا إلى جانب دور المرأة في حث أسرتها على النزول للتصويت.

وقال إن المشاركة في الانتخابات واجب وطني يستوجب ممارسة حق التصويت لاستكمال مسيرة التنمية والبناء، مشددا على ضرورة الالتزام التام من قِبَل الجهات التنفيذية بما ورد من الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة التعليمات ومراجعة التجهيزات النهائية وتوفير المستلزمات طبقًا لتعليمات الهيئة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري مشرف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2