حملة على الأسواق وتحرير 18 محضرا ورفع 108 حالات إشغال طريق بالاسكتدرية

حملة على الأسواق وتحرير 18 محضرا ورفع 108 حالات إشغال طريق بالاسكتدريةحملة على الأسواق وتحرير 18 محضرا ورفع 108 حالات إشغال طريق بالاسكتدرية

محافظات15-11-2023 | 12:20

شن حي المنتزة ثان في الإسكندرية، حملة مكبرة لمراقبة الأسواق وتطبيق الإجراءات الاحترازية في نطاق الحي، ورفع الإشغالات، أسفرت عن تحرير 18 محضرا متنوعًا، توجيه 19 إنذار، ورفع 108 حالة إشغال طريق.

جاءت الحملة بناءً على تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء، بتكثيف الحملات استهدافًا لتحقيق عنصر الانضباط، ومراقبة الأسواق حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأشرفت الدكتورة رباب مدني، رئيس حي ثان المنتزة، على الحملة التي انطلقت بشوارع الملك، 45 أبو كمال، وجمال عبد الناصر.

وأسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر عدم حمل شهادات صحية للعاملين، و3 محاضر اشتراطات صحية، ومحضر عدم إعلان الأسعار، وتوجيه إنذار لعدم وجود ملفات للعاملين للعديد من المنشآت.

كما تم تحرير 2 محضر بيئية حيال بعض المنشآت، وتوجيه 6 محاضر للمنشآت لم تتخذ اشتراطات الوقاية من الحريق، وأيضا محضر مخالفة اشتراطات الكهرباء.

وقامت الحملة بإعدام 25 لتر زيت هالك، و8 كيلو سلطات وخضروات لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وتم تغريم المحال التجارية المنشآت المخالفة، بقيمة 35 ألف جنيه غرامات فورية التعدي على حرم الطريق العام من قبل المحال والمقاهي، بالإضافة للتحفظ على 108 حالة إشغال متنوعة.

وعلى صعيد آخر، تم توجيه 7 إنذارات من إدارة رخص المحلات بالحي لبعض المنشآت، على أن يتم إحضار المستندات المطلوبة، لتوفيق أوضاعهم. كما تم توجيه 6 إنذارات تأمينات اجتماعية، و 5 مخالفات موازين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأكدت الدكتورة رباب مدني، رئيس حي ثان المنتزة، استمرار الحملات الدورية على الأسواق والمنشآت التجارية، لضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، حفاظًا على سلامة المواطنين.

أضف تعليق