"تنمية المشروعات": 50 مليون جنيه لتمويل مشروعات الأثاث بدمياط

"تنمية المشروعات": 50 مليون جنيه لتمويل مشروعات الأثاث بدمياطباسل رحمي

اقتصاد15-11-2023 | 18:33

قال الرئيس التنفيذي ل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، باسل رحمي، إنه سيتم ضخ 50 مليون جنيه لمصنعي الأثاث يستفيد منها ما يزيد على 100 مشروع، بمتوسط 400 ألف جنيه للمشروع الواحد يتم تحديدها وفقا لاحتياجاته ودراسة الجدوى.

جاء ذلك خلال توقيع الرئيس التنفيذي للجهاز مع محافظ دمياط منال عوض، خطاب ارتباط يقدم من خلاله الجهاز تمويلًا بقيمة 50 مليون جنيه لمشروعات الأثاث والموبيليا والصناعات التكميلية، وذلك على هامش زيارته لمحافظة دمياط.

وأضاف الرئيس التنفيذي للجهاز أن التمويل الجديد يأتي في إطار تفعيل توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز بضرورة التنسيق بين مختلف جهات الدولة لتشجيع المشروعات الصغيرة والعمل على تنفيذ مبادرات جديدة تقدم لأصحاب هذه المشروعات تيسيرات متنوعة تشجعهم على التوسع في مشروعاتهم أو بدء مشروعات جديدة.

وأوضح أن التمويل الجديد يأتي أيضًا في إطار مبادرة أطلقها الجهاز بالتعاون مع المحافظة تحت شعار "تدوم دمياط مع جهاز تنمية المشروعات"، حيث سيتم من خلالها تمويل رأس المال العامل وشراء آلات ومعدات بأسعار فائدة تنافسية، ويستفيد من هذا التمويل المشروعات الجديدة أو القائمة على أن تكون قد وفقت أوضاعها أو بدأت في توفيق أوضاعها وفقا لقانون 152/2020.

وسلم باسل رحمي و منال عوض عددًا من أصحاب المشروعات رخص توفيق الأوضاع وشهادات تصنيف ومزايا وشيكات تمويل مباشر، وتفقدا معرض يضم منتجات للحرف اليدوية والصناعات الغذائية التي تشتهر بها المحافظة.

وأوضح أن جهاز تنمية المشروعات ضخ بمحافظة دمياط إجمالي تمويلات خلال الفترة من أول يوليو 2014 وحتى سبتمبر 2023 بقيمة تزيد على 805 ملايين جنيه، مولت حوالي 30 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، ووفرت تلك المشروعات حوالي 64 ألف فرصة عمل.

وتابع أن صناعة الأثاث التي تشتهر بها المحافظة استفادت بإجمالي قدره 244.6 مليون جنيه من إجمالي التمويلات التي تم ضخها بالمحافظة تم من خلالها تمويل 5740 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر.

وفي السياق، شهد باسل رحمي والدكتورة منال عوض توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز وجامعة حورس، وأكد الرئيس التنفيذي ل جهاز تنمية المشروعات أن مذكرة التفاهم تهدف إلى التعاون مع الجامعة من أجل دعم شباب الجامعة، وتبنى أفكارهم البناءة والتأكيد على الأهمية التى يوليها الجهاز لكل ما من شأنه أن يدعم ويساند طلاب الجامعات وتعزيز قدراتهم التنافسية والعمل على تأهيلهم لدخول مجال العمل الحر.

من جانبها، ثمنت محافظ دمياط التعاون المثمر مع جهاز تنمية المشروعات المستمر لتنفيذ الاستراتيجية الهادفة لتوفيق أوضاع المشروعات الصغيرة وضمها للقطاع الرسمي بهدف تسهيل استفادتها من أوجه الدعم التي تتيحها القوانين المنظمة والتي تساعد أصحاب هذه المشروعات على الاستمرار والتوسع والنمو.

وأكدت التنسيق المستمر بين الجهاز والمحافظة لدعم مصنعي الأثاث وتقديم كافة التيسيرات التي تساعدهم على تطوير منتجاتهم والتوسع في تسويقها، لافتة إلى أن قطاع الأثاث من أهم القطاعات الواعدة والمنتجة التي تشتهر بها المحافظة ويستوعب عددًا كبيرًا من العمالة مما يعمل على توفير مصدر للدخل لآلاف الأسر بالمحافظة.

وأوضحت أنه يجري التنسيق مع الجهاز لإشراك صناعات حرفية أخرى بالمحافظة في دورات معرض صنع في دمياط الذي يعقد في القاهرة أكثر من مرة في العام، وذلك في إطار تسهيل مشاركة أصحاب المشروعات في المعارض المركزية وتعظيم الاستفادة من إقامة معرض صنع في دمياط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2