وزيران نمساوي ودنماركي يبحثان في تونس مكافحة تهريب البشر وحماية الحدود

وزيران نمساوي ودنماركي يبحثان في تونس مكافحة تهريب البشر وحماية الحدودوزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر

عرب وعالم15-11-2023 | 22:27

بدأ كل من وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر و وزير الهجرة الدنماركي كاري ديباد بيك اليوم الأربعاء، زيارة مشتركة إلى تونس تستمر يومين، وتركز على حماية الحدود و عودة اللاجئين ومكافحة تهريب البشر.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية النمساوية اليوم بأن الوزيرين النمساوي والدنماركي أجريا محادثات مع وزير الداخلية التونسي كامل الفقي ووزير الخارجية نبيل عمار .

وأضاف البيان أن كارنر وبيك افتتحا مركز التعليم والتدريب الجديد لحرس الحدود التونسي في نفطة بالقرب من الحدود مع الجزائر، حيث تم إنشاء مركز التدريب بدعم نمساوي ودنماركي ويهدف إلى تعزيز حماية الحدود التونسية.

وشدد البيان على أن التعاون مع الدول الشريكة المهمة لأوروبا له أهمية مركزية في مكافحة الاتجار بالبشر ومنع إساءة استخدام حق اللجوء، لافتا إلى أنه يجب أن "يكون هدفنا هو منع الأشخاص من القيام بالرحلة التي تهدد حياتهم عبر البحر الأبيض المتوسط في المقام الأول".

وأشار البيان إلى أن تونس تعتبر دولة منشأ للهجرة، لكن قبل كل شيء دولة عبور للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، حيث إنه من الساحل التونسي، تتم معظم الرحلات إلى إيطاليا عبر طريق البحر الأبيض المتوسط؛ ولهذا السبب يلعب التعاون مع تونس دورا هاما في مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

ولفت البيان الى ان المحادثات في تونس ركزت بالدرجة الأولى على حماية الحدود ومكافحة التهريب، بالإضافة إلى تعميق التعاون الشرطي، حيث تعد زيارة العمل إلى تونس أول مبادرة مشتركة من النمسا والدنمارك على المستوى الوزاري، موضحا أن النمسا والدنمارك تعملان معًا بشكل وثيق في قضايا الهجرة والتعاون مع دول ثالثة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2