محافظ الإسكندرية يوجه برفع كفاءة الطرق وتحقيق السيولة المرورية

محافظ الإسكندرية يوجه برفع كفاءة الطرق وتحقيق السيولة المروريةمحافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات16-11-2023 | 11:37

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء، بتكثيف الجهود؛ ل رفع كفاءة الطرق و تحقيق السيولة المرورية وراحة المواطنين وتسهيل الحركة .

وقامت الإدارات المختصة بحي الجمرك، بإعادة كفاءة عدد من الشوارع لأصلها ووضع طبقة الأساس ورفع المخلفات بعد تجريف التربة؛ استعدادا لرصفها عقب الانتهاء من مشروع الصرف الصحي، وذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ الاسكندرية والاهتمام بالمظهرالجمالي والحضاري للطرق.

من ناحية أخرى، نظم مركز النيل للإعلام بحي الجمرك، ندوة بعنوان "آليات المشاركة السياسية" لتعزيز المشاركة السياسية ونشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل خاصة فئات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد المشاركون أن الدولة تبنت استراتيجية وقدمت نموذجا رائدا في تمكين وتأهيل ذوي الإعاقة، ببناء بيئة محفزة، تضمن لهم مكانة فعالة ومتميزة في جميع المجالات، من التعليم والتوظيف إلى المشاركة المجتمعية والثقافية الرياضية.

وأضافوا أن المشاركة السياسية تعد أفضل وسيلة لدعم وتنمية الشخصية الديمقراطية على مستوى الفرد والجماعة؛ لآن الفرد يمارس ثقافة التنافس والاختلاف والتعود على قبول رآي الأخر.

شهد الندوة نخبة من أساتذة معهد الخدمة الاجتماعية ومديرية الشباب والرياضة والأحزاب السياسية والقيادات الشعبية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2