مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: كافة خدمات الاتصالات في غزة ستتوقف خلال الساعات المقبلة

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: كافة خدمات الاتصالات في غزة ستتوقف خلال الساعات المقبلة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا

عرب وعالم16-11-2023 | 11:54

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أمام مجلس الأمن الدولي إن سكان قطاع غزة على وشك أن يجدوا أنفسهم بدون أي اتصالات مع العالم الخارجي بسبب نقص الوقود والكهرباء.

وأضاف نيبينزيا أن " أي عمل إنساني يتطلب وقفا فوريا للأعمال العدائية. إذ لا يمكن إزالة الأنقاض وإجلاء الناس عندما يتعرضون لإطلاق النار، كما أنه من المستحيل جلب الوقود الذي تشتد الحاجة إليه، والذي بدونه تكون مستشفيات غزة على وشك استنفاد الطاقة".

وأشار المندوب الروسي حسبما نقلت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الخميس، إلى أنه علاوة على ذلك، فإنه: "من دون إمدادات الوقود في الساعات المقبلة "وفقا لتوقعات الأونروا في 16 نوفمبر"، سيجد سكان غزة أنفسهم بدون أي اتصالات، وبدون إنترنت وفي عزلة تامة عن العالم الخارجي". لقد اتخذ مجلس الأمن للتو قرارا بشأن الشرق الأوسط.

وصوتت 12 دولة في المجلس المؤلف من 15 عضوا لصالح الوثيقة التي تهدف إلى مساعدة الأطفال في غزة. وامتنعت الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و روسيا عن التصويت.

وتابع نيبينزيا: "لن تكون هناك معرفة بما يحدث هناك على الإطلاق. سوف يغرق قطاع غزة بالكامل في الظلام والفوضى، وسيتم تعطيل التنسيق بين خدمات الطوارئ".

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2