أمريكا تصدر مذكرة رئاسية للنهوض بتمكين العمال وحقوقهم

أمريكا تصدر مذكرة رئاسية للنهوض بتمكين العمال وحقوقهمجو بايدن

اقتصاد16-11-2023 | 21:39

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية مذكرة رئاسية تتعلق بالنهوض بتمكين العمال وحقوقهم و معايير العمل العالية على مستوى العالم.

وجاء في بيان لوزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، اليوم الخميس، جاء فيه ستبدأ وزارة الخارجية في تنفيذ الإجراءات الرئيسية الواردة في المذكرة الرئاسية للرئيس -الأمريكي جو- بايدن بشأن النهوض بتمكين العمال وحقوقهم و معايير العمل العالية على مستوى العالم، وفقا للموقع الرسمي للخارجية الأمريكية.

وتابع البيان أن حقوق العمل تعد جزءا لا يتجزأ من بناء الديمقراطية، وتحقيق النمو الاقتصادي، وتعزيز مرونة سلسلة التوريد، وتكافؤ الفرص للعمال والشركات الأمريكية.

وأضاف البيان أن هذا النهج الجديد الذي يشمل الحكومة بأكملها سيؤدي إلى تعزيز تمكين العمال والنقابات، بما يتماشى مع سياسات الرئيس بايدن هنا في الوطن.

وتوجه المذكرة الرئاسية لأول مرة رؤساء البعثات ومسؤولي الوزارة إلى الانخراط بشكل مباشر في دبلوماسية العمل وتعزيز البرمجة والرسائل العامة بشأن العمال وحقوقهم.

ووفقا للبيان سيجري تنفيذ جهود الوزارة لتعزيز حقوق العمال المعترف بها دوليا جنبا إلى جنب مع الشركاء بين الوكالات، بما في ذلك وزارة العمل الأمريكية.

تهدف هذه المذكرة إلى رفع معايير العمل العالمية، بالاعتماد على النطاق الكامل للسلطات والأدوات القائمة في مجال الدبلوماسية، والمساعدة والبرامج الأجنبية، وإنفاذ القانون، والتعاون التجاري والاقتصادي العالمي، بما يتماشى مع الالتزامات والتعهدات الدولية ذات الصلة.

أضف تعليق