دراسة تكشف: فائدة جديدة لممارسة التمارين المنتظمة

دراسة تكشف: فائدة جديدة لممارسة التمارين المنتظمةدراسة تكشف: فائدة جديدة لممارسة التمارين المنتظمة

منوعات17-11-2023 | 03:05

توصلت دراسة جديدة، أن التمارين المنتظمة تعزز من صحة الهيكل العظمي، وفقًا لموقع "هيلث".
وأوضح العلماء منذ فترة طويلة، أن الاختلال بين ساعة الجسم المركزية في الدماغ والأعضاء الأخرى التي لها ساعة الجسم الخاصة بها، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض وأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
وقد أجريت الدراسة على الفئران، إلا أن العلماء يشيرون إلى وجود احتمال كبير أن يستجيب الغضروف البشري والأقراص الفقرية، التي لها خصائص فسيولوجية متشابهة للغاية بطريقة مماثلة.
وأشار العلماء إلى أنه يتم إنشاء الإيقاعات اليومية في سلوك الثدييات وعلم وظائف الأعضاء من خلال نظام الساعة البيولوجية الذي يتناغم مع الإشارات البيئية مثل الضوء والتغذية.
وقال البروفيسور "تشينج جون مينج"، أحد كبار المؤلفين وخبير ساعة الجسم من جامعة مانشستر: لم نحدد فقط أن الاختلال بين ساعات الغضروف والأقراص الفقرية وساعتنا المركزية في الدماغ يمكن أن يحدث من خلال ممارسة الرياضة في وقت غير مناسب، لقد وجدنا الآلية التي يحدث بها هذا وأن الساعات الهيكلية يمكنها إعادة المزامنة مع الأنماط اليومية للنشاط البدني. مشيراً إلى أن اكتشف عملنا السابق ساعات الجسم الداخلية في الأقراص الفقرية والغضاريف التي تتبلل مع تقدم السن والأهم من ذلك، أن الغضروف السليم والأقراص الفقرية لا تحتوي على أعصاب ولا إمدادات دم، لذلك حتى الآن لم يكن من الواضح كيف تتزامن ساعاتها الداخلية مع الدماغ.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2