دراسة: البقاء في قسم الطوارئ لليلة واحدة يزيد من خطر وفاة كبار السن

دراسة: البقاء في قسم الطوارئ لليلة واحدة يزيد من خطر وفاة كبار السندراسة: البقاء في قسم الطوارئ لليلة واحدة يزيد من خطر وفاة كبار السن

منوعات17-11-2023 | 03:13

اظهرت دراسة جديدة ان كبار السن الذين ينتظرون طوال الليل في قسم الطوارئ هم أكثر عرضة للوفاة أو لديهم مشاكل صحية جديدة أثناء إقامتهم.
وخلال الدراسة شمل التحليل 1598 شخصًا تبلغ أعمارهم 75 عامًا فما فوق، ذهبوا إلى أقسام الطوارئ وبقوا هناك طوال الليل أثناء انتظار دخولهم إلى المستشفى، حيث كان متوسط عمر الأشخاص في الدراسة 86 عامًا.
وقام الباحثون بمقارنة نتائج المجموعتين: أولئك الذين بقوا في قسم الطوارئ من منتصف الليل حتى الساعة 8 صباحًا، وأولئك الذين تم إدخالهم إلى المستشفى قبل منتصف الليل.
وأوضحت النتائج التي توصل إليها باحثون فرنسيون في مجلة JAMA Internal Medicine، أن الأشخاص الذين بقوا طوال الليل في قسم الطوارئ توفوا أثناء إقامتهم في المستشفى بمعدل أعلى بنسبة 40% من الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى غرفة قبل منتصف الليل.
وأشارت نتائج الدراسة إلى أن بلغ معدل الوفيات بين الأشخاص الذين بقوا طوال الليل في غرفة الطوارئ 15.7%، مقارنة بـ 11.1% للأشخاص الذين حصلوا على غرفة قبل منتصف الليل. بينما كان معدل الوفيات المتزايد أثناء الإقامة في المستشفى بعد البقاء في غرفة الطوارئ طوال الليل أعلى بشكل خاص بين الأشخاص الذين لم يكونوا مستقلين تمامًا، مما يعني أنهم بحاجة إلى المساعدة في أنشطة الحياة اليومية.
وأظهرت نتائج الدراسة انه كان لدى الأشخاص الذين أمضوا الليل في غرفة الطوارئ أيضًا معدل أعلى من المشاكل الصحية الأخرى أثناء إقامتهم في المستشفى، مقارنة بالأشخاص الذين تم إدخالهم قبل منتصف الليل، كما ارتبطت الإقامة في قسم الطوارئ لليلة واحدة بزيادة خطر الإصابة بمشاكل صحية جديدة بنسبة 24%. اما بالنسبة للأشخاص الذين لم يحصلوا على غرفة في المستشفى لليلة واحدة وبقوا في قسم الطوارئ بدلًا من ذلك كانوا أكثر عرضة للبقاء في المستشفى لفترة أطول، مقارنة بأولئك الذين تم إدخالهم قبل أن تصل الساعة 12.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2