عرض أفلام تسجيلية فلسطينية في ندوة صالون الجزويت السينمائي

عرض أفلام تسجيلية فلسطينية في ندوة صالون الجزويت السينمائيأفلام تسجيلية فلسطينية

ثقافة وفنون18-11-2023 | 23:00

أقام نادي سينما الجزويت على خشبة مسرح المركز الثقافي بجزويت القاهرة مساء اليوم السبت، برنامجا خاصا للأفلام ال فلسطينية الوثائقية، حيث جرى عرض ثلاثة أفلام تسجيلية فلسطينية وهي "فلسطين في العين" و"لأن الجذور لا تموت"، "والمنام وبعد العرض".

وقام مخرج الأفلام التسجيلية الفنان بسام مرتضى، بمناقشة الأفلام الثلاثة في حديث ومناقشات مفتوحة عن السينما التسجيلية؛ خصوصا ال فلسطينية عقب عرض الأفلام الثلاثة، وبرنامج نادي السينما بالجزويت من إعداد وبرمجة الناقدة "آية طنطاوي"، بحضور عدد من النقاد والفنانين والسينمائيين.

وكان قد تم أيضا عرض فيلم "المخدوعون" للمخرج توفيق صالح، وهو إنتاج عام 1972، خلال برنامج الأفلام الوثائقية ال فلسطينية والفيلم مقتبس من رواية الأديب الفلسـطيني "غسان كنفاني" "رجال في الشمس"؛ ضمن برنامج نادي سينما الجزويت لـ"للأفلام الفلسطينيـة"، بمشاركة الناقد سيد محمود.

وأقام مركز الجزويت - أمس - ورشة "أرشيف شخصي للمدينة" حول ذكريات مدينة القاهرة وأحيائها من خلال الحكايات والتوثيق للاحتفاء بتفاصيل وحكايات مازالت تشكل وجدان الشعب المصري، وذلك تأتي تلك العروض والندوات واللقاءات الثقافية والفنية في إطار الدور الثقافي لمركز الجزويت؛ بما يقدمه من ندوات وعروض فنية ومسرحية وموسيقية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2