أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحدأهم الأخبار المتوقعة

مصر19-11-2023 | 08:22

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023.

القاهرة.. يبدأ وزير الخارجية سامح شكري، جولة إلى عواصم عدد من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، بمشاركة وزراء خارجية اللجنة المشكلة من القمة العربية/الإسلامية الأخيرة، بهدف الدفع بمسار وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية في القطاع .

القاهرة.. تُطلق وزارة التعاون الدولي تقرير المتابعة الأول للمنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج «نُوَفِّــي» محور الارتباط بين مشروعات المياه والغذاء والطاقة؛ وذلك من خلال مائدة مستديرة رفيعة المستوى تنعقد بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية.

القاهرة.. تُطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برنامج "تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب" والذي يستهدف مديري المدارس، والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، ورؤساء مجالس أمناء الإدارات التعليمية، وأمين اتحاد الطلاب بالإدارة التعليمية، ويتضمن التوعية بالمشروعات القومية وإنجازات الدولة المصرية، ومعنى المواطنة، وممارسة الحقوق، فضلًا عن تنفيذ المتدربين خطة تنفيذية لتطبيق ما تم التدريب عليه.

القاهرة.. تنطلق فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا "Cairo ICT 23" في دورته الـ27 بدعم ومشاركة بعض الوزارات وتمثيل حكومي رفيع المستوى.

القاهرة.. تُنظم كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة، على مدى يومين، المُلتقى الأول لشباب الباحثين في الأنثروبولوجيا بعنوان "دور الأنثروبولوجيا في المجتمعات الإفريقية"، ويستهدف الملتقى استعراض أهم إسهامات الأنثروبولوجيا في خدمة قضايا القارة الإفريقية، وتسليط الضوء على أهم القضايا التي تهتم الأنثروبولوجيا بدراستها في القارة، وتبادل الخبرات والمعارف بين الباحثين المصريين في الأنثروبولوجيا، بالإضافة إلى الوقوف على أهم التحديات التي تحول دون تطبيق منهجية الأنثروبولوجيا والالتزام بميثاق أخلاقياتها، واستعراض الرؤى المُستقبلية حول مستقبل الأنثروبولوجيا في القارة الإفريقية.

القاهرة.. تُطلق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الحملة القومية الثالثة لعام 2023 لتحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بجميع محافظات الجمهورية، والتي تشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز.

ليبيريا.. يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا نظيره منتخب سيراليون في السادسة مساء وذلك ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أضف تعليق