أوكرانيا تعلن عن 186 مشروع إنعاش جديد بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي

أوكرانيا تعلن عن 186 مشروع إنعاش جديد بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي بنك الاستثمار الأوروبي

عرب وعالم19-11-2023 | 08:45

أفاد رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال ، اليوم الأحد ، بأنه بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي، ستتمكن أوكرانيا من إكمال 28 مشروعًا وإطلاق 186 مشروعًا جديدًا لتحسين نوعية الحياة في المجتمعات الأوكرانية في أقرب وقت من هذا العام.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن شميهال قوله :" إن مجلس الوزراء وافق على قرارين سيسمحان للبلاد بتلقي حوالي 162 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي. وهذه الأموال هي جزء من البرامج الحالية المتعلقة بإعادة إعمار أوكرانيا".

وأوضح قائلا :" نتحدث عن إعادة البناء وبناء المدارس والمستشفيات ورياض الأطفال والمباني الإدارية ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي وغيرها من المرافق. وبهذه الأموال من بنك الاستثمار الأوروبي، سنتمكن هذا العام من إكمال 28 مشروعًا والبدء في تنفيذ 186 مشروعًا جديدًا لتحسين نوعية حياة المجتمعات الأوكرانية".

وخلال الاجتماع الحكومي، أيد مجلس وزراء أوكرانيا القرار الخاص بالسماح بجذب أموال إضافية من الشركاء الدوليين، وفقا لشميهال.

وأضاف أنه على وجه الخصوص، ستحصل أوكرانيا على 190 مليون دولار أمريكي من النرويج و70 مليون دولار أمريكي من سويسرا. وبحسب شميهال، سيتم صرف هذه المنحة من خلال الصناديق التي تديرها مجموعة البنك الدولي.

وتابع أنه بالإضافة إلى ذلك، لدينا قرار يسمح لنا بالحصول على قرض من البنك الدولي بقيمة 1.1 مليار دولار تقريبًا، مشيرا إلى أن الدعم الذي ستوجهه الحكومة للمدفوعات الاجتماعية والتعليم والرعاية الصحية وغيرها من الاحتياجات ذات الأولوية مهم للغاية الآن.

وشكر رئيس الوزراء الشركاء الدوليين، مؤكدا أن هذه المساعدة سمحت ل أوكرانيا بالصمود وتوجيه جميع مواردها الداخلية للدفاع والأمن في البلاد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2