رئيس الوزراء يفتتح "Cairo ICT" اليوم

رئيس الوزراء يفتتح "Cairo ICT" اليوم رئيس الوزراء

مصر19-11-2023 | 09:52

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه عدد من الوزراء، اليوم الأحد، الدورة 27 من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا "Cairo ICT"، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتشهد نسخة هذا العام من المعرض والمؤتمر الذي يعقد خلال الفترة من 19-22 من نوفمبر الجاري، مشاركة 5 وزارات، هي التربية والتعليم والصحة والتعليم العالي والعدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تمثيل القوات المسلحة من خلال الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، ومشاركة الهيئة العربية للتصنيع ووكالة الفضاء المصرية ومجموعة أخرى من الجهات والمؤسسات الحكومية.

ويشارك البنك المركزي المصري بجناح خاص كما يرعى للدورة العاشرة لمعرض ومؤتمر “PAFIX” الخاص بالمدفوعات الإلكترونية والشمول المالي الذي بدأ انطلاقه بالتعاون مع شركة “إي فاينانس” قبل عشر سنوات، ليؤكد هذا المعرض في عامه العاشر أن الشمول المالي يعتمد في الأساس على الشمول الرقمي.

ويشهد المعرض أنشطة متخصصة للأمن السيبراني، وأيضا الذكاء الاصطناعي بما يشمله من قطاعات وتخصصات متعددة، بالإضافة إلى قضايا الحوسبة السحابية، لافتا إلى توسع المشاركات العالمية التي من بينها الجناح الصيني الذي سيشارك هذا العام بثلاثة أجنحة كبيرة داخل "Cairo ICT".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2