هيئة الأرصاد تحذر سكان تلك المحافظات من الأمطار الرعدية و السيول

هيئة الأرصاد تحذر سكان تلك المحافظات من الأمطار الرعدية و السيولالطقس

مصر19-11-2023 | 11:07

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد 19 نوفمبر سيصاحبها سقوط أمطار متوسطة الى غزيرة ورعدية على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى ومدن القناة ووسط سيناء على فترات.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة ورعدية على مناطق من جنوب الوجه البحرى و القاهرة الكبرى تمتد خفيفة الى مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية تنشط الرياح علي بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وتكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد و القاهرة الكبرى وشمال محافظة البحر الاحمر علي فترات اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من 3 لـ 5 أمتار وتصل سرعة الرياح على البحر المتوسط إلى «60-70 كم/ساعة» ويصل ارتفاع الموج من 3-5 متر.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد تشهد تلك المناطق «العلمين، الضبعة و الإسكندرية و شمال محافظة البحيرة و كفر الشيخ» أمطارا متوسطة إلى غزيرة وقد تكون رعدية وتمتد اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا إلى شمال محافظة الدقهلية ودمياط وبورسعيد.

و تشهد مناطق «السلوم وأجزاء من مطروح، جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية» أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا وتمتد مساء إلى القاهرة والجيزة والقليوبية والسويس والإسماعيلية.

أضف تعليق