بـ 27 جنيهًا.. "التموين" تستقبل 100 ألف طن سكر مستورد

بـ 27 جنيهًا.. "التموين" تستقبل 100 ألف طن سكر مستوردصورة تعبيرية

اقتصاد19-11-2023 | 16:05

تستقبل هيئة السلع التموينية، أكبر مستورد حكومي، ممثل وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال شهر سبتمبر المقبل ما لا يقل عن 100 ألف طن سكر خام من المنشأ البرازيلي.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التموين بطرح هذه الكميات من السكر المستورد للمواطنين، بسعر 27 جنيهًا للكيلو، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وذلك ضمن المبادرة الحكومية لتخفيض الأسعار.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قد وعد بحدوث انفراجة في أزمة السكر خلال الأيام القادمة، لافتا إلى أن الدول تعمل على هذا الملف بقوة وسرعة لضبط أسعار السكر الحر.

وقد شهدت أسعار السكر ارتفاعات كبيرة تصل إلى 50 جنيهًا للكيلو، على الرغم من تحقيق الاكتفاء الذاتي منه بنسبة تتجاوز الـ 90%، وفقا ل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتطرح وزارة التموين السكر داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية البالغ عددها نحو 1350 منفذًا، بسعر27 جنيها للكيلو، مع تقنين بيعه للمواطنين، والسماح للمواطن بشراء 2 كيلو فقط، وذلك لضمان عدم إعادة بيعه في السوق السوداء.

كما اشترطت وزارة التموين، على جميع الشركات التي تشارك في جلسات التداول على السكر بالبورصة المصرية للسلع، أن يدون سعر السكر على العبوة 27 جنيها، وطرحه في الأسواق بهذا السعر كشرط لدخول المزاد أو جلسة التداول على السكر بالبورصة.

وتحافظ وزارة التموين على سعر السكر الذي يصرف للمستفيدين بالبطاقات التموينية، عند سعر 12.60 جنيه للكيلو، وتبلغ حصة الفرد من السكر التمويني الذي يصرف على البطاقة التموينية كيلو واحد، وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة الواحدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2