أمطار غزيرة على الإسكندرية منذ مساء أمس وحتى الآن

أمطار غزيرة على الإسكندرية منذ مساء أمس وحتى الآنامطار فى الاسكندرية

محافظات19-11-2023 | 13:34

تشهد الإسكندرية منذ أمس وحتى الآن أمطارا مستمرة من 12 مساء تفاوتت شدتها من خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق الإسكندرية وكانت غزيرة على بعض المناطق وسط خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

مع نشاط للرياح تصل سرعته إلى 35 عقدة تقريبا.. والمتوقع أن يستمر ذلك خلال الساعات القادمة.
وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية قد قرر تعطيل الدراسة اليوم الأحد 19 نوفمبر بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة.
ومنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية غدًا الأحد 19 نوفمبر.

وقد قام اللواء أركان حرب مهندس محمود نافع، رئيس صرف الإسكندرية بجولة مساء أمس ؛ لتفقد سير العمل أثناء الأمطار.

تفقد خلالها تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية للتأكد من جاهزيتها، بمناطق ميدان فيكتور عمانويل وشارع النقل والهندسة وكوبري فورد وكوبري كيلوباترا وأمام كلية الفنون الجميلة وشارع الإقبال وموقع وردة العصافرة وموقع الشيراتون والمعمورة السياحي وشارع المستشارين وشارع ٢٥
كما تفقد سير العمل بمحطات ٦ و ٤ و ٢ المنتزة ومحطة المعمورة البلد.

وأشار "نافع" إلى أنه قد تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز ١٨٧ سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

ومن خلال آخر تحديث للخرائط الجوية وصور الأقمار الصناعية الواردة من هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع اعتبارا من الساعات الأولى من يوم الاحد الموافق 19 نوفمبر أن تشهد مناطق من محافظة الإسكندرية أمطارا متوسطة تزيد تدريجيا مع ساعات الفجر؛ لتكون متوسطة إلى غزيرة و رعدية احيانا ...
كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 50-70 كم/ س منا يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط يتراوح من 3 - 5 أمتار ..

ونبه على جميع العاملين بضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات؛ لتسهيل سريان مياه الأمطار.

وأكد استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم؛ لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى، مؤكدا التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

أضف تعليق