الإعلام الدولي الناطق بالفرنسية يبرز شكر رئيسة المفوضية الأوروبية لمصر ومعارضتها لتهجير الفلسطينيين

الإعلام الدولي الناطق بالفرنسية يبرز شكر رئيسة المفوضية الأوروبية لمصر ومعارضتها لتهجير الفلسطينيينالرئيس عبد الفتاح السيسي

مصر19-11-2023 | 16:56

اهتمت وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، والتي تبث أخبارها وفقراتها باللغة الفرنسية، بإبراز الاجتماع الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أمس السبت، وتناقلت تصريحاتها التى قدمت فيها الشكر لمصر على دورها في مساعدة الفلسطينيين المتضررين من القصف الإسرئيلي لغزة، وكذلك التشديد على معارضتها التامة لتهجير الفلسطينيين.

وأذاعت قناة (TV5 Monde) الفرنسية أن أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، شكرت مصر على دورها في مساعدة الفلسطينيين المتضررين من القصف الإسرئيلي لغزة.. كما نقلت القناة تصريحاتها على منصة (X) (تويتر سابقا) عقب مقابلتها للرئيس السيسي التى أكدت فيها معارضتها التامة لتهجير الفلسطينيين.

ونقلت قناة (Euro News) الأوروبية الإخباريه أن أورسولا فون دير لاين صرحت عقب اجتماعها بالسيسي قائلة: "نحن متفقون على مبدأ عدم تهجير القوة للفلسطينيين وعلى أفق سياسي يقوم على حل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية".

أما قناة (RTL) البلجيكية فقد أذاعت أن رئيسة المفوضية الأوروبية، أكدت معارضتها لـ "التهجير القسري" للفلسطينيين بعد لقائها ب الرئيس عبدالفتاح السيسي في القاهرة، في خضم الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، كما أذاعت القناة تصريحات أورسولا فون ديرلاين: "لقد ناقشت الأزمة الإنسانية الحالية في غزة مع الرئيس السيسي، وشكرت مصر على دورها في توفير وتسهيل نقل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين الضعفاء".

وفي تصريحات بثتها إذاعة (Europe1)، الفرنسية أكدت أورسولا فون ديرلاين أن الاتحاد الأوروبي قد ضاعف 4 مرات مساعداته الإنسانية إلى غزة، فقد تجاوزت الآن 100 مليون يورو، بالإضافة إلى 260 مليون يورو من قبل الدول الأعضاء". وأضافت "نحن جميعًا متفقون على أن حجم المساعدات التي تصل إلى غزة يجب أن يزيد، وهي الفكرة وراء اقتراح قبرص لإقامة ممر بحري"، كما أوضحت الإذاعة أن رئيسة المفوضية الأوروبية ستزور الفلسطينيين المصابين في المستشفيات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2