غدًا.. التنمية والمواطنة في ندوة "مصر المعاصرة" بمكتبة الإسكندرية

غدًا.. التنمية والمواطنة في ندوة "مصر المعاصرة" بمكتبة الإسكندريةالدكتور جميل حلمي

ثقافة وفنون20-11-2023 | 12:03

يفتتح الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، غدا الثلاثاء، ندوة بعنوان "مصر المعاصرة: التحديات وآفاق المستقبل"، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

ومن المقرر أن يتحدث خلال الندوة كل من الدكتور جميل حلمي عبد الواحد مساعد وزيرة التخطيط، والدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان، والدكتورة سوزي عدلي ناشد أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، والأستاذ عصام شيحة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأشارت د.سوزي عدلي ناشد، إلى أنها سوف تتناول في كلمتها مفهوم المواطنة، والتمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي لبعض الفئات في المجتمع مثل المرأة وذوي الإعاقة، والتأكيد علي مشاركة كافة المواطنين في الشأن العام، مسلمين وأقباطا، وهو ما يؤكد أنه لا إقصاء لأي مواطن في ظل الجمهورية الجديدة.
ومن جانبه، يتحدث د.عبد الخالق إبراهيم عن جهود الدولة في القضاء على التهميش، ويتطرق المحامي والحقوقي عصام شيحة إلي تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

ومن المنتظر أن يشارك عدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ في الندوة، وسوف يحضر وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في مقدمتهم النائب رامي جلال، ووفود شبابية وأهلية وبيت العائلة المصرية، والمهتمين بالعمل العام.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2