خالد النبوي ملتحفًا الكوفية: فلسطين قضيتنا

خالد النبوي ملتحفًا الكوفية: فلسطين قضيتناخالد النبوي ملتحفاً الكوفية

ثقافة وفنون20-11-2023 | 15:00

الفنان خالد النبوي، واحد من الفنانين المهمومين بقضايا وطنهم وأمتهم العربية، ويحرص "النبوي" دائما من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى على التعبير عن مواقفه وآرائه السياسية، وآخرها تعليقه على أحداث غزة.

رمز الكوفية
حرص خالد النبوى على مواصلة دعمه للشعب الفلسطينى ضد الجرائم التى تُرتكب فى حقه، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك من خلال منشور شاركه مع جمهوره عبر صفحته الخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وشارك "النبوي"، جمهوره بصورة مكتوب عليها اسمه ويلتف حوله شال فلسطين، وعلق عليها قائلًا: «يتشرف الاسم والإنسان أن يتزين برمز النضال لأعظم إنسان على وجه الأرض الآن.. عاشت فلسطين وتحيا الأم الفلسطينية.. وهذا أضعف الإيمان».

وأشار "النبوي" إلى أنه يحلم بتقديم فيلم عالمى يجسد كفاح الفلسطينيين من أجل قضيتهم العادلة، ويقدم الصراع العربى الإسرائيلى بصورة محايدة ومنصفة، لافتاً إلى أن الشخصية التى قدمها من خلال الفيلم الأمريكى "مملكة الجنة"، كانت من النماذج القليلة جدا التى قدمت الشخصية العربية بإيجابية فى السينما العالمية.

شهداء مصر
ومع بداية العدوان الإسرائيلى على غزة، تحدث "النبوي" عما حدث فى فلسطين خلال الأيام الماضية وأهمية القضية الفلسطينية لدى العرب، وعلق عبر حسابه الرسمى على الفيسبوك قائلاً: من عام 1948 إلى نصر أكتوبر عام 1973 تكلفت مصر 39 ألف شهيد و 73 ألف جريح و 61 ألف إصابة إعاقة عن العمل.

وأضاف النبوي أن فلسطين عربية و سيناء مصرية حقائق لا تحتاج لكلام، الفلسطينى عاوز أرضه فلسطين مش عاوز سيناء.. إسرائيل دولة توسعية عاوزة فلسطين وسيناء.. الخلاف بين العرب فى مصلحة العدو".

حلم النبوي
وأكد "النبوي"، أننا فى احتياج شديد لتقديم أعمال فنية عن أبطالنا البواسل الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، مضيفاً أنه يحلم بتجسيد بطولة من بطولات البحرية المصرية فى فيلم كبير.

وقال:" هناك بطل عظيم اسمه الفريق محمود فهمى قائد القوات البحرية الأسبق، الذى كان هو المسئول عن عملية الهجوم على ميناء ايلات، وعملية الحفار، وإغراق إحدى السفن الإسرائيلية أمام بحيرة البردويل، وأتمنى بشدة أن أجسد شخصية هذا البطل العظيم على الشاشة".

وأضاف: أحلم أيضاً بأن أقدم دور رئيس المخابرات المصرية على الشاشة، لافتاً إلى أن هناك أشياء لا أحد يعرفها تعتبر منجما من ذهب، فمثلا أشعر أننا نتحدث عن الجاسوس طوال الوقت، لكن رئيس المخابرات تقديمه سيكون هو الجديد، مضيفاً: ومن أحلامى كذلك تقديم شخصيات ساهمت فى نصر أكتوبر المجيد".

إمبراطورية ميم
وفيما يتعلق بأعماله الفنية الجديدة، قال "النبوي"، إنه يقوم بالتحضير هذه الأيام لإعادة تقديم قصة «إمبراطورية ميم» فى مسلسل درامى ينافس فى موسم رمضان المقبل فى 2024.

ويعيد المسلسل تقديم القصة التى سبق وأن قدمتها سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فى الفيلم الشهير، الذى يحمل نفس الاسم وتم إنتاجه عام 1972.

وكشف "النبوي" أن المسلسل الجديد، يحاول الاقتراب أكثر من روح الرواية الأصلية للكاتب إحسان عبد القدوس، والتى تدور أحداثها حول أب يواجه أزمات فى رعاية أولاده بعد وفاة زوجته، لافتاً إلى أنه كان تم تعديل الأحداث وقت إنتاج الفيلم لتناسب السيدة فاتن حمامة بطلة العمل، ومن المقرر أن تخضع الأحداث لمعالجة عصرية يكتبها السيناريست محمد سليمان عبد المالك بالتنسيق مع المخرج محمد سلامة، الذى يواصل التحضيرات استعداداً لبدء التصوير فى النصف الثانى من شهر نوفمبر الحالى للحاق بموسم رمضان.

وهذا هو العمل الثالث ل خالد النبوى مع المؤلف محمد سليمان عبد المالك بعد «ممالك النار» و«راجعين يا هوى»، وكذلك التعاون الثانى مع المخرج محمد سلامة بعد «راجعين يا هوى».

وكان آخر أعمال خالد النبوى مسلسل «رسالة الإمام» بطولة أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربى أبرزهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السورى ليث حجو.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2