دراسات تؤكد : قشر الليمون معجزة طبية طبيعية

دراسات تؤكد : قشر الليمون معجزة طبية طبيعيةقشر الليمون

منوعات20-11-2023 | 16:40

أكدت الدراسات الطبية، أن قشر الليمون يمثل معجزة طبية طبيعية ، إذ له فوائد عديدة، حيث يحارب الخلايا السرطانية ويحمى القلب، كما يحافظ على العظام، ويمكن استخدامه في إنقاص الوزن الزائد حال اتباع حمية غذائية معينة.

هذا بالإضافة إلى الفوائد الصحية للجسم، إذ يحتوي على ما يتراوح ما بين 5 إلى 10 أضعاف فيتامين C الموجود في عصير الليمون، هذا فضلاً عن احتوائه على فيتامين A بكميات كبيرة، مما يحسن الصحة ويحافظ عليها.

وأوضح موقع "بولد سكاي" الأمريكي ، أن لـ قشر الليمون فوائد عديدة، أهمها:

1- إنقاص الوزن: لـ قشر الليمون فائدة في التخلص من الوزن الزائد، وذلك لاحتوائه على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان، التي تساعد في إنقاص الوزن وخفض الجسم.

2- يحارب السرطان: يعمل قشر الليمون على مقاومة ومحاربة السرطان والخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائه على مادتي الفلافونويد، وسالفيسترول Q 40 المقاومتين لـ الخلايا السرطانية ، لذا فتناول قشر الليمون يساعد في الوقاية من عدة أنواع من السرطان، سرطان الثدي، القولون، الجلد وغيرها.

3- خفض الكوليسترول: لاحتوائه على مركبات البوليفينول ، فإن قشر الليمون يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، مما يساعد في الحفاظ على سلامة الشرايين وصحة القلب.

4- يحافظ على العظام: قشر الليمون يساعد الإنسان على عظام صحية؛ لأنه يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين C والكالسيوم.

5- يحمى القلب: فهو غني بالبوتاسيوم، الذي يحافظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم، ما يعد عامل حماية من أمراض القلب، والأوعية الدموية.

6- يحافظ على صحة الفم: نقص فيتامين C يؤدي إلى مشاكل الفم والأسنان، لذا فإن قشر الليمون يعد وسيلة فعالة للحماية من نزيف والتهابات اللثة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2