رئيس جامعة المنيا : المشاركة السياسية تعكس تحضر وقوة ووعي وثقافة الشعوب

رئيس جامعة المنيا : المشاركة السياسية تعكس تحضر وقوة ووعي وثقافة الشعوبجامعة المنيا

مصر20-11-2023 | 17:30

قال رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، إن المشاركة السياسية في الاستحقاقات الدستورية بمعناها الواسع والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، تعكس تحضر وقوة ووعي وثقافة الشعوب.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الجامعة في أولى ندوات برنامج التوعية السياسية والمشروعات القومية بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تحت شعار "بمشاركة شبابنا .. هنبني مستقبلنا"، التي عُقدت بقاعة مركز تكنولوجيا المعلومات اليوم الاثنين.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذا يعد واجبًا وطنيًا وأخلاقيًا للمشاركة في صنع القرار وخاصة من صفوة المجتمع من الشباب الجامعي الذين لهم دور محوري في دعم الوطن والحفاظ على قوته، والوقوف معه أمام التحديات والضغوط السياسية والإعلامية والاقتصادية.

وأشار إلى دور الدولة بقيادتها السياسية في تنفيذ قفزة واسعة لسد الثغرات، وإنشاء وتطوير البنية التحتية وشبكة طرق تعد شرايين جديدة لتصبح قاعدة لانطلاقة قوية للصناعة في مصر، بجانب إنشاء أكثر من 14 مدينة جديدة، والقضاء على 300 منطقة من العشوائيات.

وأوضح أن الدولة كللت تلك الجهود بإطلاق المشروع القومي "حياة كريمة" لخدمة القرى الأكثر احتياجًا بالريف المصري، بجانب الطفرة الكبيرة التي حدثت في الجانب الصحي والخدمات الطبية في إنهاء قوائم الانتظار، ومبادرة 100 مليون صحة والتأمين الصحي الشامل.

ولفت إلى ما شهدته جامعة المنيا من طفرة بالمستشفيات الجامعية وإضافة 7 مستشفيات تخصصية، وقرب افتتاح 3 مستشفيات أخرى، والمستشفى الجامعي الرئيسي، منوهًا إلى النهضة الشاملة التي تشهدها مؤسسات التعليم العالي بإنشاء 12 جامعة أهلية وجامعات تكنولوجية؛ لتوفير تنوع مصادر التعليم العالي.

وأشار إلى دور الدولة في مواجهة تحديات الزيادة السكانية، وتغيير ثقافة الشعوب وانماط استهلاكها غير المنضبطة، وصعوبة توفير موارد لسد احتياجات هذه الزيادة.

وتناول دور الجامعة في الاستفادة بعلوم الأبحاث الصحراوية، والثروة المحجرية التي تمتلكها المحافظة والسعي لتدشين مركز بحثي متخصص في البحوث الصحراوية وإنشاء المعمل المتخصصة التابعة له وتوفير التمويل؛ لاستخراج منتج يخدم المجتمع والدولة.

وأكد سعي إدارة الجامعة على توفير مجتمع خدمي متكامل يوفر كافة احتياجات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وعاملين بالحرم الجامعي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2