الملتقى الـ3 للمسئولين عن الرياضة المدرسية بالوطن العربي يناقش "التحديات والفرص"

الملتقى الـ3 للمسئولين عن الرياضة المدرسية بالوطن العربي يناقش "التحديات والفرص"أعضاء الملتقى

رياضة20-11-2023 | 18:21

عُقد صباح اليوم الإثنين ، الملتقى الثالث للمسئولين عن الرياضة المدرسية في الوطن العربي ، وذلك على هامش البطولة العربية المدرسية التي تستضيفها مصر حاليًا في كرة القدم والسباحة.

حضر جلسات الملتقى الدكتورة إيمان محمد حسن نائب رئيس الاتحادين المصري والعربي للرياضة المدرسية ، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية ، والدكتور سعد سند رئيس اللجنة العلمية وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي للرياضة المدرسية ، والدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بـ وزارة الشباب والرياضة ، والدكتور عماد البناني رئيس الاتحادين المصري والعربي للرياضة للجميع ، والدكتور حسين السمري رئيس قطاع التربية الرياضية بـ المجلس الأعلى للجامعات ، والدكتور وجيه حمدي عميد كلية التربية الرياضية بـ جامعة حلوان سابقًا ، والدكتور مصطفى الجبالي أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان ، والدكتور حازم الروبي مدير الملتقى ، ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة العربية المدرسية بالقاهرة.

وشهدت الجلسة الأولى ، حوارًا حول التحديات والفرص للرياضة المدرسية بالوطن العربي ، بينما دار محور الحديث في الجلسة الثانية حول تجارب الدول في التعامل مع جائحة كورونا في مجال التربية البدنية والرياضة المدرسية.

وفي بداية جلسات الملتقى ، رحبت الدكتورة إيمان محمد حسن ، بالوفود والمشاركين في الملتقى الثالث للمسئولين عن الرياضة المدرسية في الوطن العربي ، وأكدت خلال كلمتها أن إقامة مثل هذه التجمعات فرصة لتبادل الخبرات العربية في الرياضة ، وفرصة أيضًا لتقريب المسافات بين الأجيال.

وأشارت إلى ، اهتمام وزراة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي ، بجانب الاهتمام الذي تواليه وزارة التربية التعليم وعلى رأسها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لخروج هذه البطولة والملتقى بهذا الشكل المشرف ، والذي يليق باسم مصر قلب العروبة.

وتابعت ، أن هذا الملتقى يخدم الأجيال العربية في ظل اختلاف بيئات النشأة في كل بلد عربي ، حيث تعد مثل هذه التجمعات فرصة لتوحيد الصف العربي.

من جانبه ، عبر الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بـ وزارة الشباب والرياضة ، عن سعادته بالمشاركة في الملتقى الثالث للمسئولين عن الرياضة المدرسية في الوطن العربي ، وأكد أن إقامة مثل هذه التجمعات العربية يسهم بشكل كبير في دمج الشباب العربي وزيادة التعاون والتواصل بين شباب الدول العربية الشقيقة.

وأشار ، إلى أن استمرار عقد الملتقيات العلمية بشكل دوري سيساعد في التقاء الأفكار والرؤى وتطوير مستقبل أبنائنا على مستوى الوطن العربي.

من ناحيته ، أكد الدكتور عماد البناني ، أنه سعيد بالمشاركة في الملتقى الثالث للمسئولين عن الرياضة المدرسية في الوطن العربي ، وأشار إلى أنه بحكم تقلده العديد من المناصب منها رئاسة الاتحادين المصري والعربي للرياضة للجميع ، والذي يتعاون بشكل مباشر مع الاتحادين المصري والعربي للرياضة المدرسية ، كما أنه نائب أول لرئيس اتحاد الاتحادات الرياضية النوعية ، فإن التناغم بين الاتحادات العربية هو السبيل نحو تخريج جيل متواصل الثقافات والأفكار.

وأثنى "البناني" على التناغم بين الوزارات والهيئات التي تعمل سويًا لدعم الأنشطة الرياضية المدرسية والتي تنقسم إلى جزئين ، أولًا البرنامج الدراسي داخل المدرسة ، وثانيًا النشاط الخارجي المكمل للعملية التعليمية ، وهذا الدور لا يقتصر على المدرسة فقط ، إنما يحتاج هيئات أخرى مكملة منها الاتحادات النوعية.

وأضاف ، أنه يوجد تعاون وثيق بين الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية والإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ، كما يوجد إقبال شديد من المدارس والهيئات على هذا الحدث المهم.

ومن المقرر أن تستكمل غدًا الثلاثاء فعاليات اليوم الثاني من الملتقى الثالث للمسئولين عن الرياضة المدرسية في الوطن العربي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2